الأحد 6 اكتوبر 2024

رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان: التغيير الوزاري الجديد يعني بداية الجمهورية الجديدة

الشيخ علي جمعة

أخبار8-7-2024 | 13:54

محمد أسامة

قال النائب الدكتور علي جمعة، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، اليوم، إن التغيير الوزاري الجديد يعني بداية الجمهورية جديدة، مشيرًا إلى أن هناك حاليًا مشاكل مختلفة تحتاج إلى حلول مبتكرة "خارج الصندوق".

وأضاف "جمعة" في لقاء مع قناة "إكسترا نيوز" أن الشعب يُريد من الحكومة خطة متكاملة تهتم قضايا الاقتصاد والاستثمار وضبط الأسواق وتهتم برفاهة المواطن من ناحية الصحة والتعليم و والبحث العلمي وأنواع التكافل الاجتماعي وومناحي الحياة المختلفة مثل الفنون والرياضة والثقافة.

وأوضح أن تنمية وبناء الشباب مهمة جدًا وأهم من تنمية البنيان ولكنه لا يلغيه حيث أن مثال ذلك العاصمة الإدارية جديدة هي مدينة ذكية، مشيرًا إلى أن البشر قبل الحجر والساجد قبل المساجد حيث تحتاج البلاد للكفاءة.

وتعرض الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، برنامجها على مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، وأعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.