الأحد 6 اكتوبر 2024

نائب رئيس «الإصلاح والتنمية»: التعليم والصحة هما أساس بناء الإنسان

المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح

أخبار8-7-2024 | 17:36

محمود بطيخ

عقد اليوم مجلس النواب، جلسة عامة، بحضور الحكومة الجديدة المشكلة من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك لطرح برنامج الحكومة، من قبل رئيس الوزراء.

وكان قد أوضح "مدبولي" في كلمته أمام مجلس النواب، أن الحكومة تهتم بتعزيز الشفافية وتوفير المعلومات للمواطنين حول القرارات الحكومية، مشيرًا إلى السعي إلى فتح قنوات التواصل مع جميع فئات المجتمع.

ومن جانبه.. قال المهندس علاء عبدالنبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن التعليم والصحة هما أساس بناء أي إنسان، موضحًا أن الحكومة يجب أن تهتم بتلك الأطر، إلا أنه يتطلب من الحكومة كذلك الاهتمام بتطوين الصناعات المختلفة التي تمكن من توفير العديد من فرص العمل بهدف القضاء على البطالة، وكما أنها مهمة من أجل سد العجز في العملات الأجنبية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال» أن الحكومة الجديدة تركز على تطوير القطاع الصحي، والتي من أولوياتها استكمال أعمالها في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، ليغطي محافظات مصر كافة، موضحًا أنها تراعي في عملها التركيز على جودة التعليم.

وأشار المهندس علاء عبدالنبي، أن الفترة المقبلة تتطلب من المحكومة المصرية الاهتمام بتوطين الصناعات العسكرية والتكنولوجية، وكذا الكهربائية، مضيفًا أنه بجانب ما سبق يجب أن تركز الحكومة على التصنيع الزراعي، والوضع في الاعتبار الصناعات الصغير.

ولفت نائب حزب الإصلاح والتنمية، أن العامل المصري الفني يجب أن يتم تأهيله ليتمكن من الانخراط في المهن الحديثة.

الاكثر قراءة