السبت 27 يوليو 2024

وزير الداخلية العراقي يؤكد التنسيق مع الكويت في قضايا ضبط الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة

وزير الداخلية العراقي

عرب وعالم9-7-2024 | 09:59

دار الهلال

أكد وزير الداخلية العراقي الركن عبد الأمير الشمري أن زيارته لدولة الكويت تهدف إلى تعزيز التعاون فيما بين البلدين والتنسيق والعمل المشترك من خلال قضايا عدة تخص ضبط الحدود الدولية ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ونقلت صحيفة (النهار) الكويتية الصادرة صباح اليوم / الثلاثاء/ عن الشمري قوله ، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها ضمن وفد أمني عراقي رفيع المستوى لدولة الكويت، "إن هناك حاجة إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة منذ 2016 بين البلدين بالإضافة إلى العمل على تسهيل الدخول للمركبات بين الجانبين وعملية دخول المسافرين فيما يخص سمات الدخول والعديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال" .

ومن جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الكويتي الشيخ فهد اليوسف ، عن سعادته بزيارة الوفد الأمن العراقي ..متمنيا أن تحقق نتائج مثمرة خلال المدة القصيرة المقررة لها.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي قد عقد أمس اجتماعاً مع وزير الداخلية العراقي لبحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين .

وناقش الاجتماع سبل التنسيق الأمني وتبادل المعلومات لتعزيز التعاون الأمني بما يشدد القبضة الأمنية في التصدي لكل أنواع التهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين.