الأربعاء 17 يوليو 2024

زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو فقد السيطرة على الحرب.. ولا يمكن استمرارها للأبد

يائير لابيد

أخبار9-7-2024 | 10:05

أشرقت حفني

أكد يائيرلابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، أن الاقتصاد الإسرائيلي لا يمكن أن يتحمل استمرار الحرب إلى الأبد أو تجنيد الاحتياط لفترة طويلة، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية، خلال تصريحات أوردتها "القاهرة الإخبارية"، أنه سيوفر شبكة أمان للحكومة للموافقة على صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين إذا وجد نتنياهو صعوبة في الحصول على أغلبية. لدعمها.

وأشار زعيم المعارضة الإسرائيلية، إلى أن نتنياهو فقد السيطرة على الحرب وحماس اتخذت الخطوات التي تجعل صفقة إعادة المحتجزين ممكنة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38193 شخصًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، معركة طوفان الأقصى منذ 9 أشهر، ومعاركها الضارية مع قوات جيش الاحتلال المتوغلة عند محاور القتال كافة في قطاع غزة، محقّقةً المزيد من الخسائر البشرية في صفوفها.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أنه لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.