الأحد 21 يوليو 2024

تعرف علي فوائد عصير الأناناس في التخلص من البلغم

عصير الأناناس

طبيب الهلال10-7-2024 | 13:15

إيمان عبد الرحمن

يعتبر إنتاج البلغم  وظيفة جسدية طبيعية ، إلا أن الكميات المفرطة يمكن أن تشير إلى مشكلة أساسية، و لحسن الحظ ، هناك طرق لتفتيت البلغم بطرق طبيعية ، ومن أشهر هذه الطرق هو عصير الأناناس.

فيما يلي نستعرض فوائد عصير الأناناس ودوره في التخلص من البلغم،  وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " أونلي ماي هيلث".

فوائد عصير الأناناس

يتميز عصير الأناناس بإنزيم فريد يسمى بروميلين، و البروميلين له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تكون منقذة عند التعامل مع البلغم، فغالبا ما يؤدي الالتهاب في الشعب الهوائية إلى زيادة إنتاج المخاط، و يساعد البروميلين في تقليل هذا الالتهاب ، مما يسمح لجسمك بإنتاج كمية أقل من البلغم ويسهل طرد ما هو موجود بالفعل.ومن الفوائد الأخري ما يلي :

يخفف المخاط: يكسر البروميلين البروتينات التي تجعل المخاط سميكا ولزجا. هذا المخاط الرقيق أسهل في السعال والطرد من الشعب الهوائية.

يقلل من التورم: يمكن أن تساعد خصائص البروميلين المضادة للالتهابات في تهدئة الشعب الهوائية المتهيجة ، مما يخفف من الشعور بالخدش غير المريح ويجعل التنفس أسهل.

يعزز المناعة: عصير الأناناس هو أيضا مصدر جيد لفيتامين C ، وهو عنصر غذائي أساسي لنظام المناعة الصحي. يساعد الجهاز المناعي القوي على محاربة الالتهابات التي يمكن أن تسبب إنتاج البلغم.

نصائح لاستخدام عصير الأناناس ضد البلغم

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فعالية عصير الأناناس بشكل قاطع كمقاتل وحيد للبلغم ، فإن دمجه في روتينك يمكن أن يكون طريقة آمنة ولذيذة للعثور على الراحة.

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام عصير الأناناس لمكافحة البلغم:

اختر عصير الأناناس الطازج كلما أمكن ذلك. يحتفظ بأكبر قدر من البروميلين مقارنة بالأصناف التي يتم شراؤها من المتجر والتي قد تكون مبسترة أو مخففة.

التزم بتناول كميات معتدلة - حوالي 4-8 أونصات من عصير الأناناس المخفف يوميا. الكثير يمكن أن يهيج معدتك.

إذا كان العصير النقي قويا جدا بالنسبة لبراعم التذوق لديك ، فقم بتخفيفه بالماء أو امزجه مع مكونات مهدئة أخرى مثل العسل أو الزنجبيل أو الليمون.

امزج قطع الأناناس مع الزبادي والسبانخ ولمسة من العسل للحصول على عصير مغذي ومقاوم للبلغم.