الثلاثاء 16 يوليو 2024

العراق وإسبانيا يؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وتبادل الزيارات الرسمية

العراق

عرب وعالم11-7-2024 | 10:14

دار الهلال

أكد نائب رئيس الوزراء "وزير الخارجية العراقي"،  فؤاد حسين ووزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريس أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتبادل الزيارات الرسمية.

وأشاد الجانبان، خلال لقائهما على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنعقدة في العاصمة الأمريكية (واشنطن) بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس الحلف ،   بالعلاقات المتميزة المشتركة بين البلدين، مؤكدين أهمية التعاون الوثيق بين البلدين في المرحلة المقبلة، معربين عن قلقهما تجاه التصعيد الأخير في جنوب لبنان، واتفقا على أهمية إحلال الاستقرار في المنطقة.

واستعرض الجانبان، وفقا للوكالة الوطنية العراقية (نينا) اليوم الخميس، مهمة بعثة حلف الناتو في العراق والدور الإسباني في إطار هذا الحلف، بالإضافة لمناقشة زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المرتقبة إلى إسبانيا.

ورحب وزير الخارجية العراقي بعمل الشركات الإسبانية، مُقدما الشكر لنظيره الإسباني على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية، داعياً إلى بذل الجهود في إطار الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو؛ لإيقاف الحرب ومنع انتشار رقعة الصراع. من جانبه، أوضح وزير الخارجية الإسباني أن مهام الحلف تشمل في المرحلة الحالية المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب والطاقة والابتكار والمناخ، فضلاً عن مجالات التعاون الأخرى، خاصة مع دول الجنوب.