الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ مطروح: تشغيل محطة الرميلة 4 لتحلية مياه البحر بكامل طاقتها نهاية يوليو

محافظ مطروح خالد شعيب

محافظات11-7-2024 | 17:53

 قال محافظ مطروح خالد شعيب، إنه تم الانتهاء من تشغيل 50% من طاقة محطة الرميلة 4 لتحلية مياه البحر شرق مرسى مطروح من خلال الوحدة الأولى والثانية، وجارٍ تجهيز الوحدة الثالثة للتشغيل الأسبوع المقبل، وسيتم تشغيل المحطة بكامل طاقتها بدخول الوحدة الرابعة للعمل ومع نهاية شهر يوليو الجاري، مع التنسيق لسرعة البدء في التوسعة المستقبلية إلى 130 ألف متر مكعب بتكلفة 2.8 مليار جنيه؛ بما يوفر المزيد من مياه الشرب للمواطنين واستيعاب الزيادة المستقبلية حتى عام 2037.

وأوضح المحافظ - خلال جولته التفقدية بالمحطة اليوم الخميس - أن المحطة تضم 4 وحدات بطاقة 16.250 ألف متر مكعب في اليوم لكل وحدة، لتصل إجمالي طاقتها الإنتاجية 65 ألف متر مكعب/ اليوم.

وأضاف أن المأخذ البحري للمحطة على بعد أكثر من 600 متر داخل البحر، ويضم عددا من المراحل منها مراحل التنقية والفلترة بعدد 24 فلتر رملي، وعنابر طلمبات الضخ وغيرها، وصولًا إلى عدد 2 خزان بطاقة 10 آلاف متر مكعب لكل منها، بالإضافة إلى عنابر التشغيل وتأمين الكهرباء بالمحطة من خلال ثلاث مولدات بطاقة 2.5 ميجاوات لكل منها.

رافق المحافظ في جولته نائبه إسلام رجب، والدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، والمهندس أحمد نصر مدير جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح.