الثلاثاء 16 يوليو 2024

وزير التعليم يشدد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبداللطيف

أخبار12-7-2024 | 15:57

دار الهلال

شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبداللطيف، على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه حريص على الاستماع لآراء ومقترحات قيادات التربية والتعليم حول مواجهة المعوقات التي تقف حائلا أمام تطوير المنظومة التعليمية، خاصة فيما يتعلق بالكثافات الطلابية في الفصول وجذب الطلاب للمدارس ودعم أداء وقدرات المعلمين والاستفادة من خبراتهم الطويلة في هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة المدرسين ومديري المدارس في تنفيذ الخطوات المقبلة في هذا الإطار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ المنيا عماد كدواني، اليوم الجمعة، مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بالمنيا؛ لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.

وأكد الوزير، أن تطوير العملية التعليمية ومواجهة التحديات لن يحدث إلا بحشد جهود كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة، مضيفا أن المعلم هو أحد أهم عناصر تطوير المنظومة التعليمية والأكثر قدرة على مواجهة التحديات والمعوقات المزمنة، وهو ما يستلزم مشاركة أكثر إيجابية للمعلمين في مواجهتها والتغلب عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مشكلة الكثافة الطلابية المرتفعة في الفصول يجب التغلب عليها بطرق تقليدية وأخرى مبتكرة.

وقال إن الطالب هو من يصيغ مستقبل الوطن، مضيفا: "نحن نقدر دور وقيمة المعلم المصري، ونعلم أن نجاح التعليم يعتمد على جهوده وتأثيره على حياة الطلاب".

كما أكد الوزير ضرورة أن يكون المعلم مثالًا وقدوة حسنة للطالب، حيث يقضي المعلم وقتًا طويلًا مع الطالب أثناء سنوات الدراسة، موجهًا بالمعاملة الحسنة القائمة على الود بينهما.

وحرص الوزير والمحافظ، خلال اللقاء، على الاستماع للآراء والمقترحات المختلفة؛ لحل مختلف التحديات التي تعوق تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، حيث وجه الوزير الحضور بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها خاصة ما يتعلق بارتفاع الكثافة في الفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وكذلك التنفيذ الفعال للائحة الانضباط.