السبت 20 يوليو 2024

رئيس مدينة مرسى علم يقود حملة لمتابعة الأسعار والالتزام بالقوانين التجارية

جانب من الحملة التفتيشة

محافظات13-7-2024 | 09:48

عمرو فارس

قام اللواء حازم خليل رئيس مدينة مرسى علم بحملة تفتيشية على محلات السوبر ماركت والكافيهات رافقه فيها سكرتير المدينة ومديري الإدارات المعنية ومفتشي التموين والصحة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات  اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بمتابعة الأسواق وضبط الأسعار وضرورة المتابعة المستمرة  من رؤساء المدن  لكل ما يخص قوت المواطن ومتابعة إعلان الأسعار وتوافر المنتجات السليمة والصالحة للاستخدام الآدمي.

وشدد «خليل»، أثناء الحملة التفتيشية علي التجار ضرورة الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع، مشيرًا إلى أن الحكومة تتخذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية.

وأكد خليل على استمرار الحملات التفتيشية لمراقبة الأسعار وصلاحية المنتجات الغذائية وان هذه الحملات تهدف إلى ضمان جودة المنتجات والامتثال للمعايير الصحية.

ووجه رئيس مدينة مرسى علم، مفتشي إدارات الصحة والتموين بالمدينة بضرورة التزام الجميع بالإعلان عن الأسعار والالتزام بجودة الأصناف والمنتجات وصلاحيتها و وجوب وجود الشهادات الصحية للعاملين وضرورة التأكد من الحفظ السليم ونظافة الثلاجات وأماكن التخزين وكافة الأدوات والأواني المستخدمة.

كما وجه باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، مشيرًا إلى أن الوحدة المحلية تواصل جهودها في تكثيف الحملات الرقابية التي تستهدف ردع المخالفين ومحاسبتهم طبقا للقوانين واللوائح المعمول بها.