الإثنين 10 يونيو 2024

غداً.. وقد روسي يناقش إقامة منطقة صناعية بمصر

28-2-2017 | 10:46

كتبت: ملاذ الحكيم

قال لوكاشين فيودور الممثل التجاري الروسي بالقاهرة، إن هناك وفدا كبيرا يضم ممثلين لـ 35 شركة روسية، برئاسة جليب نكيتين نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، بصدد عمل زيارة تستمر يومين يبحث خلالها مع المسئولين إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.

وأضاف أن "نكيتين" سوف يجرى سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع الوزراء المعنيين فى مصر، فضلا عن زيارة لعدد من مشروعات البنية التحتية، مشيراً إلى أن الجانبين المصري والروسي يعملان حول مسودة اتفاقية إقامة المنطقة الصناعية الروسية التي من المتوقع أن يتم التوقيع عليها هذا العام.

وأكد أن هذه المنطقة تمتلك جميع المقومات والفرص لتصبح المشروع الرئيسى فى إطار برنامج تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أن الوفد الروسي يضم ممثلين لشركات تعمل في مجالات السيارات والأدوية ومعدات البترول والغاز والصناعات السكك الحديدية والتعدينية والطاقة النووية.

وأشار إلى أن مشروع إقامة المنطقة الصناعية الروسية يعد من أهم مشروعات التعاون بين القاهرة وموسكو والذى جاء بناء على اقتراح من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لسوتشى فى أغسطس 2014 وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزراء التجارة والصناعة من كلا البلدين خلال الدورة العاشرة للجنة الحكومية المصرية والروسية للتعاون التجارى والاقتصادى والعلمى والفنى التى عقدت بالقاهرة فى فبراير من العام الماضي.

 

    الاكثر قراءة