الثلاثاء 16 يوليو 2024

الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم مراسم تخريج الدورة 56 للملحقين الدبلوماسيين

جانب من الفعالية

أخبار14-7-2024 | 10:54

دار الهلال

نظمت الأكاديمية العسكرية المصرية حفل تخريج الدورة رقم 56 للملحقين الدبلوماسيين بوزارة الخارجية والهجرة، بعد انتهاء تدريبهم في الكلية الحربية، بالتعاون مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة ووزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين.

وبدأت الفعاليات بمناقشة مشروع تخرج الدورة بمشاركة عدد من الخريجين واستعراض التجربة التدريبية.

وأدلى أقدم الخريجين بكلمة شكر فيها للقوات المسلحة على الرعاية التي حظوا بها خلال فترة التدريب ولما اكتسبوه من مبادئ وخبرات راقية في الكلية الحربية، تلاه إعلان نتائج الدورة.

ومن جانبه، عبر مساعد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفير علاء حجازي عن امتنانه للأكاديمية العسكرية المصرية على دورها الفعال في تأهيل موظفي الوزارة، مشيراً إلى أهمية احتفاظ الخريجين بالمبادئ التي اكتسبوها خلال التدريب لخدمة مصر في الخارج.

واختتم المدير العام للأكاديمية العسكرية الفريق أشرف سالم زاهر بتهنئة الخريجين وتمنياته لهم بالتوفيق في حياتهم المهنية، مشدداً على أهمية هذه الدورات التدريبية في بناء كوادر مؤسسات الدولة، وتأهيلهم بمستوى علمي وعملي يتماشى مع أحدث الأساليب والمعايير.

وفي ختام الحفل، تم تبادل الدروع وتوزيع شهادات التخرج وتكريم أوائل الخريجين، بحضور أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية ومسؤولي وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين.