الجمعة 19 يوليو 2024

محافظ الجيزة يوجه بتيسير الإجراءات للمواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء

جانب من الجولة

محافظات15-7-2024 | 15:58

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة عادل النجار بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بملف التصالح على مخالفات البناء، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام خاصة، حيث أن العائد من طلبات التصالح سيعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية، اليوم الاثنين، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة البدرشين؛ لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح بمخالفات البناء وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023.

وأكد المحافظ انتظام سير العمل وتلقي طلبات التصالح من المواطنين، متفقدًا قسم إصدار التراخيص، مكلفًا رئيس مركز البدرشين بالمتابعة المستمرة لملف التصالح؛ لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء بهذا الشأن مع تذليل المعوقات.

كما وجه بإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وحرص على متابعة منظومة العمل داخل أقسام المركز التكنولوجي، مستفسرًا عن بعض المعوقات لتذليلها، بجانب متطلبات أخرى لدعم منظومة العمل وسير الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية التي يقدمها المركز.

واستمع لبعض المواطنين الذين تصادف وجودهم للحصول على الخدمات الحكومية التي يوفرها المركز، موجهًا بدراسة بعض الموضوعات التي طرحها المواطنين وتتعلق بالخدمات التي يرغبون في الحصول عليها.

وكلف المحافظ مدير المركز التكنولوجي في البدرشين بضرورة صيانة أجهزة الترقيم الإلكتروني لشبابيك الخدمات والمعطل؛ لتسهيل وتنظيم عملية حصول المواطن على الخدمات بشكل حضاري.