الثلاثاء 16 يوليو 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة خلال الذروة الصباحية| فيديو

الحالة المرورية

الجريمة16-7-2024 | 08:11

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى ان اليوم الثلاثاء هو يوم عمل رسمي للعاملين بأجهزة الدولة في كافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، سواء في القطاع العام أو الخاص. ومع بداية اليوم، تبدأ ساعات الذروة الصباحية، لذا استعدت الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات مرور محافظات القاهرة الكبرى، لنشر الخدمات المرورية المكثفة، مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات طوال اليوم.

وأكد التنسق بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات مرور المحافظات الكبرى لمتابعة الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، بمناسبة توجه المواطنين من وإلى القاهرة الكبرى لقضاء احتياجاتهم.

وأشار إلى أن درجات الحرارة لها تأثير سلبي على حركة السير، حيث تؤدي إلى تباطؤ الحركة وزيادة نسبة الأعطال. لذلك، تم تعزيز كافة الميادين الهامة والطرق الرئيسية والأعلى من الكباري بالأوناش والمساعدات الفنية واستعدادات الباتج بهدف التعامل فورًا مع أي سيارات معطلة وسحبها إلى جانب الطريق حتى لا تسبب عوائق مرورية.

تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، مع وضع علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة.

حاليًا، توجد كثافات مرورية في المناطق الساخنة المؤدية إلى الوزارات، مثل منطقة فم الخليج وميدان العباسية، وكذلك ميدان السواح باتجاه الزاوية الحمراء، وميدان العروبة باتجاه قطاعات صلاح سالم.

أما في محافظة الجيزة، فتشهد شوارع السودان والتحرير والهضبة وكوبري المنيب وجامعة الدول العربية وكورنيش النيل كثافات مرورية متوسطة إلى عالية. لذا، تم تعزيز الخدمات المرورية لسحب أي كثافات والتعامل مع أي عوائق قد تسبب ازدحامًا.

كما سيتم إغلاق كلي لشارع الجمهورية الجديدة بالمقطم في الاتجاه القادم من محور الشهيد باتجاه ميدان الرسالة بسبب أعمال الرصف، مع تحويل حركة السير إلى مطلع محور عبد المجيد محمود.

تستمر الحملات المرورية لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري.