الثلاثاء 16 يوليو 2024

7 فوائد للتوت الأزرق على البشرة.. منها إزالة التجاعيد

التوت الأزرق لبشرة نضرة

سيدتي16-7-2024 | 02:00

منة الله القاضي

الحصول على بشرة مخملية نضرة هو حلم كل النساء،.. لكن هل تعلمين أن تحقيقه قد يكمن في التوت الأزرق؟

وفيما يلي نستعرض طرق الاستفادة من التوت الأزرق في روتين العناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره خبراء التجميل عبر موقع "onlymyhealth"

- يحتوي التوت الأزرق على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ؛ وخاصةً فيتامين "ج" الذي يساعدك في مكافحة الجذور الحرة وحماية البشرة من الأضرار البيئية ،ومن ثم يساعد تناول التوت الأزرق إلى جانب الفواكه والخضروات الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي في منع الشيخوخة المبكرة.

- يساعد التوت الأزرق على تثبيط على تحسين لون بشرتك ومنحك التوهج المتألق الذي تحلمين ب،.. ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "ج".

- التوت الأزرق يحتوي على الماء بنسبة 85٪ ؛ مما يجعله مرطب ممتازًا للبشرة ، كما يساعدك  في الحفاظ على حاجز رطوبة البشرة، ومن ثم يضمن بقائها ناعمة وممتلئة ومرطبة بشكل كافٍ ، لذا يجب على صاحبات البشرة الجافة الاستفادة من فوائد التوت الأزرق لترطيب بشرتهن.

- يعد التوتر السبب الرئيسي للعديد من مشاكل البشرة ؛ ويتسبب في البهتان وحب الشباب والشيخوخة المبكرة ؛  فيمكن أن يساعدك التوت الأزرق على تقليل مستويات التوتر وتعزيز الاسترخاء.

- التوت الأزرق غني "بالأنثوسيانين"، وهي مركبات "الفلافونويد " التي تتمتع بخصائص قوية ومضادة للالتهابات وشفاء الجروح ؛ سواء كنتِ تستخدمين منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على التوت الأزرق أو تقومين بإعداد أقنعة منزلية الصنع، فإن إضافته إلى روتين العناية ببشرتك يمكن أن يحدث فرقاً في إصلاحها،  فيساعدك على التئام الندبات والجروح والسحجات بشكل أسرع.

- إذا كنتِ تعانين من ظهور حب الشباب بشكل متكرر، فعليكِ بإدراج التوت الأزرق في نظامك الغذائي؛ فهو يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ما يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار والتورم المرتبط بظهور حب الشباب، فضلاً أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الأزرق تكافح البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يجعله صديقاً طبيعيًا في مكافحة البقع والبثور.

- التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة وخاصة الأنثوسيانين وفيتامين "هـ"، ما يوفر حماية إضافية ضد الضرر الناجم عن أشعة  الشمس فوق البنفسجية، ومن ثم تساعد منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عليه في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد،  والشيخوخة المبكرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.