الثلاثاء 16 يوليو 2024

المفوضية الأوروبية تمنح هولندا 1.3 مليار يورو ضمن مرفق التعافي والصمود

المفوضية الأوروبية

عرب وعالم16-7-2024 | 10:14

دار الهلال

منحت المفوضية الأوروبية تقييمًا أوليًا إيجابيًا لطلب هولندا بصرف الدفعة الأولى بقيمة 1.3 مليار يورو في إطار مرفق التعافي والقدرة على الصمود، وهو محور برنامج الجيل القادم التابع للاتحاد الأوروبي لمساعدة البلدان الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة، أن هولندا قدمت طلبها في هذا الشأن في 24 مايو الماضي في حين خلصت المفوضية مبدئيًا إلى أن هولندا قد أكملت بشكل مُرضي المعالم الـ 25 والأهداف الخمسة المنصوص عليها في قرار المجلس التنفيذي الخاص بشروط صرف الدفعة الأولى، بما في ذلك الفصل الخاص بتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة.

وأضاف البيان أن ستة عشر إصلاحًا وثمانية استثمارات من شأنهم أن يؤدوا إلى إحداث تغيير إيجابي للمواطنين والشركات في هولندا في مجالات التحول الأخضر والرقمنة وكذلك سوق العمل ويغطي طلب الصرف تخصيص مبالغ لإصلاحات مهمة تتعلق بنظام التقاعد والضرائب البيئية وسوق الإسكان والعمل الحر والتحول الرقمي للحكومة المركزية والتخطيط الضريبي وقانون شبكة الكهرباء. 

كما يتضمن طلب الدفع أيضًا ضخ مجموعة من الاستثمارات في مجالات التدريب والمشورة المهنية للأفراد في سوق العمل الهولندي وإدارة حركة السكك الحديدية والبحث وتطوير تقنيات الكم والمعدات الرقمية للطلاب والرعاية الصحية الإلكترونية.. حسب البيان.