الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ مطروح يؤكد دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية والتراثية

محافظ مطروح

محافظات16-7-2024 | 14:30

دار الهلال

  أكد محافظ مطروح خالد شعيب، تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية والتراثية، مع التسويق الجيد لها بما يحقق عائدا اقتصاديا ويوفر مزيدا من فرص العمل خاصة للشباب والمرأة.


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة أنهت استعداداتها للمشاركة في معرض "ديارنا" بالعلمين والذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 15 أغسطس المقبل، وذلك من خلال مشاركة أبناء مطروح بعدد 4 باكيات، مشيرًا إلى أهمية الاستعداد الجيد والظهور اللائق بالمحافظة مع تقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المشاركين من أبناء مطروح.


من جانبه.. أوضح مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس حسام صالح، أن المحافظة شاركت من خلال 3 عارضين بمعرض "كنوز مصرية" بالممشى السياحي بالغردقة الذي نظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي ومحافظة البحر الأحمر، والذي ضم 40 عارضا وعارضة من الحرفيين والفنانين المبدعين في مجال الحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة .


وأشار إلى أن المعرض استهدف فتح أسواق جديدة لأبناء هذه المحافظات في أشهر الأسواق السياحية وإتاحة الفرصة لهم للبيع المباشر أو التعاقدات؛ وذلك ضمن أنشطة مشروع المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة من خلال تحسين قدراتهن وتنمية التجمعات الإنتاجية، مع تنوع المعروضات من أشغال الإبرة والتطريز اليدوي والمفروشات ومنتجات النخيل والفركة والتلي والفخار والأعمال الزجاجية والأشغال والمنتجات النحاسية والجلود.