الأربعاء 17 يوليو 2024

رئيس الأعيان الأردني: لا سلام في المنطقة والعالم في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز

عرب وعالم17-7-2024 | 14:38

دار الهلال

طالب رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز المجتمع الدولي بدعم جهود الملك عبدالله الثاني، الرامية إلى إنهاء صراعات المنطقة ووقف العدوان الإسرائيلي، وإيجاد الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا عدم إمكانية بناء السلام في المنطقة والعالم في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

أكد الفايز أن الملك عبدالله الثاني يبذل جهودا كبيرة لوقف هذا العدوان الوحشي ووقف سياسة التجويع والتطهير العرقي والقتل الممنهج التي تتبعها "إسرائيل" في عدوانها على الشعب الفلسطيني، ومن اجل فتح جميع المعابر لقطاع غزة وفك الحصار لتمكين المساعدات الإنسانية والطبية الكافية من الوصول للفلسطينيين المحاصرين في القطاع، الذي يتعرض لأبشع عدوان في تاريخ البشرية، حيث ترتكب دولة الاحتلال ابشع المجازر وجرائم الحرب، وتمارس الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء وكبار السن.

جاء ذلك خلال لقاء الفايز، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس السفيرة اليونانية أيريني ريغا والسفير القبرصي ميخاليس ايوانو كلاً على حدة وبحث معهما مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وكل من اليونان وقبرص في مختلف المجالات. وأكد الفايز أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع البلدين، مشيرا إلى ضرورة تطويرها والبناء عليها، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والبرلمانية، وبما يخدم المصالح المشتركة.

من جانبهما، أشاد السفيران اليوناني والقبرصي، بالدور الكبير الذي يقوم به الملك لإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، وجهوده المتواصلة من اجل إيجاد الأفق السياسي لإنهاء الصراعات في المنطقة. وثمن الجانبان، الدور الكبير الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين السوريين، وأكدا أهمية الشراكة القوية مع الأردن لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.