الخميس 18 يوليو 2024

محافظ قنا: المحبة والإخاء بين المسلمين والأقباط يجسد نموذجًا للوحدة الوطنية

جانب من اللقاء

محافظات17-7-2024 | 20:24

دار الهلال

 أكد محافظ قنا الدكتور خالد عبد الحليم، عمق الروابط وأواصر المحبة والإخاء بين أبناء المحافظة مسلمين وأقباط، وهو ما يجسد نموذجًا متكاملاَ للوحدة الوطنية.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ قنا بمكتبه اليوم الأربعاء، أسقف نجع حمادي وتوابعها نيافة الأنبا بضابا، والوفد المرافق له، للتهنئة بمنصبه الجديد وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنين له التوفيق والسداد في أداء رسالته السامية وواجبه الوطني.


وثمن أسقف نجع حمادي جهود الدولة في تنمية محافظات الصعيد وخاصه محافظة قنا، وكافة المبادرات التى تخدم المواطنين تحت ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأعرب المحافظ، عن شكره وتقديره لنيافة الأنبا بضابا على هذه اللفتة الطيبة، وحرصه على تقديم التهنئة وهو ما يؤكد على عمق الروابط وأواصر المحبة والإخاء بين أبناء المحافظة مسلمين وأقباط، ويجسد نموذجًا متكاملاَ للوحدة الوطنية.


وأكد أهمية دور الكنيسة في رفع الوعي والثقافة العامة حول القيم الإنسانية المشتركة بين كافة الأديان السموية، ومن ثم الاهتمام بتشكيل وعي وثقافة المواطنين من خلال توعيتهم بأهمية العمل، واحترام سيادة القانون، وروح المحبة التى تجمعنا مسلمين وأقباط، والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل لكافة فئات المجتمع القنائي في القطاعات المختلفة والعمل خلال الفترة القادمة من أجل النهوض بالمحافظة واستكمال مسيرة التنمية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع انطلاق الجمهورية الجديدة، وتحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة الجديدة.