السبت 27 يوليو 2024

لو عندك قشور بيضاء على حاجبيكِ .. إليكٍ طرق طبيعية للتخلص منها

قشور الحاجب

سيدتي18-7-2024 | 11:24

منة الله القاضي

تعاني بعض السيدات من ظهور قشور بيضاء على  الحواجب، ما يؤدي للحكة الجلدية ويؤثر سلباً على جمالهن،.. لذلك نقدم لكِ الحل من خلال وصفات طبيعية تساعدك في القضاء على قشرة الحاجب، وفقاً لما نشر على  موقع "onlymyhealth"

زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند في التخلص من قشرة الحواجب ؛ فهو يتمتع بخصائص مرطبة ومضادة للالتهابات؛ لذا ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على حاجبيك قبل النوم ودلكيها برفق، ثم اتركيه طوال الليل، واشطفيه في الصباح بالماء الفاتر.

جل الصبار

ومن المكونات الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة لكِ هي جل الصبار؛ فهو معروف بخصائصه المهدئة والعلاجية ومتوفر بسهولة في منزلك؛ لذا ضعي طبقة رقيقة من جل الصبار الطازج على حاجبيك وكرري هذه العملية يوميًا لترطيب وتغذية حاجبيك، وسوف تلاحظين تقليل هذه  القشرة.

 العسل

العسل رائع للحفاظ على ترطيب بشرتك لأنه يجذب الرطوبة ويحتفظ بها ، لذا عليكِ أن تضعين طبقة رقيقة من العسل الخام على حاجبيك، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر ؛ فهو علاج بسيط  يساعدك في الحفاظ على ترطيب حاجبيك وتخفيف أي تهيج أو التهابه الناتج عن التقشر.

دقيق الشوفان

الشوفان معروف بأنه لطيف و مقشر ، ويمكنه أن يساعدك في إزالة خلايا الجلد الميتة والقشور من حاجبيك، لذا اخلطي دقيق الشوفان بالماء لتكوين عجينة سميكة وضعيها على حاجبيك باستخدام حركات دائرية، ثم اغسلي هذه  العجينة بعد 15 دقيقة ؛ فيساعد  في تنظيف وتقشير حاجبيك، ويتركهما ناعمين دون قشور.

خل حمض التفاح

خل التفاح هو علاج فعال للالتهابات الفطرية وتقليل تقشر حاجبيك بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للفطريات، لذا عليكِ مزج أجزاء متساوية من خل التفاح والماء، ثم ضعي المحلول على حاجبيك باستخدام كرة قطنية، واشطفيه جيدًا بعد 5-10 دقائق.

ماء الورد

يعد تونر لطيف يمكن أن يساعد في ترطيب وتلطيف الحواجب المتقشرة ، ضعي  ماء الورد على حاجبيك باستخدام كرة قطنية واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء، ما يساعدك في استعادة توازن درجة الحموضة في بشرتك وتقليل التقشر والتهيج.