الخميس 18 يوليو 2024

الإدارة المحلية بالنواب: الحكومة تواجه تحديات كبيرة تتطلب تعاون بين السلطات لتحقيق طموحات الشعب

النائب محمد الحسيني

أخبار18-7-2024 | 12:31

دار الهلال

قال وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، النائب محمد الحسيني، إن الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة جدا، وهو ما يتطلب التعاون الرشيد بين السلطة التشريعية والتنفيذية لتحقيق طموحات الشعب المصري.

وأوضح الحسيني - في مقابلة مع قناة (إكسترا نيوز)، اليوم /الخميس/، على هامش الجلسة العامة للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة - إنه تم الانتهاء من مناقشة تقرير برنامج الحكومة واليوم سيتم الرد على بيانها ونأمل أن تسير الأمور بشكل منضبط.

وأشار إلى تخصيص 31.8 مليار جنيه استثمارات لوزارة التنمية المحلية في كافة محافظات مصر، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024 - 2025، مضيفا أن اللجنة حريصة كل الحرص على التعاون مع وزيرة التنمية المحلية منال عوض للاهتمام بالعنصر البشري عبر التدريب العالي ورفع كفاءته في كافة الوحدات المحلية.

وأكد الحسيني، أن العنصر البشري من أهم العناصر كونه المنوط بحل المشكلات على الأرض، مشيرا إلى أن التدريب ورفع الكفاءة عنصران أساسيان، فضلا عن أهمية تعظيم موارد الدولة في الوحدات المحلية وتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة.

وشدد النائب البرلماني، على ضرورة وجود رؤية لتحصيل الإيرادات المهدرة داخل الوحدات المحلية ويجب مراجعتها، لافتا إلى أن وزيرة التنمية المحلية منال عوض تعمل بصورة جيدة على هذا الملف، فضلا عن مبادرة "حياة كريمة"، الذي يصب في مصلحة المواطن البسيط.

ودعا الحسيني، إلى تفعيل قانون 144 لارتباطه بمخالفات البناء لحل المشكلات الموجودة على الأرض، مضيفا أن تفعيل أي قانون على الأرض يجب أن يكون له متابعة ويكون هناك بيانات كاملة في الوحدات المحلية لتقييم الأداء داخل الوحدات المحلية لحل المشكلات على الأرض.