الخميس 18 يوليو 2024

وزير الرياضة يهنئ محمد زكريا بالتتويج بلقب بطولة العالم للاسكواش للشباب

محمد زكريا

ملاعب الهلال18-7-2024 | 13:48

لطفي السقعان

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  الاتحاد المصري للاسكواش برئاسة  عاصم خليفة، ومجلس الإدارة، بمناسبة تتويج لاعب المنتخب الوطني للشباب محمد زكريا، بلقب بطولة العالم للاسكواش للشباب، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتتويج أبناء مصر بلقب بطولة العالم للاسكواش للشباب "رجال وسيدات"، مشيرا الى أن الاتحاد المصري للاسكواش يسير بخطي ثابتة نحوإعداد جيل جديد وقوي ليكون جاهزا للمنافسة على دورة الالعاب 2028، بالاضافة إلى حصد الألقاب والميداليات الدولية والقارية.

و أضاف صبحي أن وصول ثلاثة مصريين إلى الأدوار النهائية للبطولة على مستوي الرجال والسيدات هو أكبر دليل على إهتمام الدولة بتوسيع قاعدة اللاعبين المصريين في مختلف الرياضات والكشف عن الأبطال في مختلف المجالات لتدعيم صفوف المنتخب الوطني الكبير في المستقبل.

الجدير بالذكر أنه توج محمد زكريا، بلقب بطولة العالم للاسكواش للشباب، بعد تغلبه على اللاعب الكوري چو يونج نا، في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 في الاشواط.

كما توجت أمينة عرفي، بلقب السيدات للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد تغلبها على مواطنتها فيروز أبو الخير، في نهائي مصري خالص بنتيجة 3-0 في الاشواط.