الجمعة 19 يوليو 2024

فحص 1238 مريضًا في قافلة طبية بمركز الفشن ببني سويف

قافلة طبية

محافظات19-7-2024 | 12:19

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن مديرية الصحة نفذت على مدار اليومين الماضيين، قافلة طبية بقرية مهدي الأخرم بمركز الفشن، ضمت 8 تخصصات أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1238 مريضًا وتم صرف العلاج لهم بالمجان. 

جاء ذلك عقب متابعته سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

من جانبها، أوضحت وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة سماح أحمد جاد، أنه تم خلال القافلة إجراء معمل دم لـ141 مريضًا وإجراء أشعة عادية لـ 10 حالات، بجانب استصدار 10 قرارات نفقة دولة و تحويل 6 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج وإجراء موجات فوق صوتية لـ22 حالة.

كما تضمنت عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120مواطنا،عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، الأمراض غير المعدية، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.