الجمعة 19 يوليو 2024

وزير الثقافة يشهد مشروع تخرج قسم التمثيل بـ استوديو المواهب

وزير الثقافة يشهد مشروع تخرج قسم التمثيل

ثقافة19-7-2024 | 12:51

فاطمة الزهراء حمدي

وجه أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، كلمته لخريجي "قسم التمثيل" بـ"استوديو المواهب" قائلًا: "إن مصر غنية بشبابها المبدعين، وهم من يمثلون نبض الشارع المصري، ومن يدفعون الأمة إلى الأمام"، جاء ذلك عقب عرض مشروع تخرجهم مسرحية "حاجة تخوف".

استكمل وزير الثقافة، حديثه، مشيرًا إلى أن العرض يحمل طاقة إبداعية متدفقة من مواهب، سيشار إليها بالنجاح في المستقبل القريب، وسيحتل كل واحد منهم الصفوف الأولى بين نجوم الفن.

وطالب وزير الثقافة، في ختام كلمته، من أبطال العرض، بأن يختلطوا مع المجتمع المصري، يستوحوا أفكار أعمالهم من نسيجه، وأن يظل الشارع هو بوصلتهم التي توجه مسيرتهم، ليظلوا دومًا في المقدمة.

يذكر أن عرض "حاجة تخوف"، هو مشروع تخرج "الدفعة B" من "قسم التمثيل" دفعة علي فايز، باستوديو المواهب، بمركز الإبداع الفني، التابع لصندوق التنمية الثقافية، برئاسة وليد قانوش، وهو من ضمن أحد المشاريع التي ترعاها وزارة الثقافةن لاكتشاف ودعم المواهب في مجال التمثيل.

العرض صياغة وإخراج، خالد جلال، المشرف على استديو المواهب، مخرج منفذ، علا فهمي، فهو يناقش من خلال مجموعة من الاسكتشات، مجموعة من المشكلات الاجتماعية والمخاوف التي تواجه كل فرد منا، وانعكاسها في مرآة الواقع.