الأحد 21 يوليو 2024

تضامن الأقصر: دورة تدريبية بمشروع (ابنتي الغالية) لـ 200 فتاة بمدينة الغردقة

محمد حسين بغدادي

محافظات19-7-2024 | 15:52

دار الهلال

أعلن محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر أنه يتم عقد دورة تدريبية بمشروع (ابنتي الغالية) لـ 200 فتاة بمدينة الغردقة بدأت في الفترة من ١١ حتي ٢٧ يوليو الجاري وذلك في مجال النهوض بالمرأة.

وتهدف الدورة إلى البناء النفسي الوجداني للبنات الكبيرات لغرس القيم الحياتية واكتساب مهارات تمكنهن من التطور الشخصي والتعامل مع مشاكل مجتمعاتهن بنجاح ونشر مبادئ السلام والمحبة والتعاون في المجتمعات بالشراكة مع جمعيات أهلية مشهرة بالتضامن الاجتماعي.

وأضاف بغدادى - فى بيان حول مجهودات المديرية بمراكز ومدن المحافظة - أنه في مجال الحد من الزيادة السكانية بصدد إضافة 5 عيادات بمشروع 2 كفاية بمحافظة الأقصر تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي .. موضحا أن مشروع 2 كفاية والذى يهدف للحد من الزيادة السكانية يعمل بمحافظة الأقصر منذ عام 2019 بـ 9 عيادات موزعة على مستوى المحافظة تقدم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والمشورة الأسرية بالمجان بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالأقصر.

وحول مجهودات المديرية في مجال الأسرة والطفولة ، قال بغدادي إنه بناء على بروتوكول التعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر ومديرية الشئون الصحية بالأقصر تم استلام 1 حضانة متكاملة بقرية سطيح بمركز إسنا جنوب غرب المحافظه بجمعية مصر المحروسة بلدى وحضانة أخرى بقرية الديمقراط بمركز أرمنت بجمعية رسالة الخيرية.

وفي مجال الرعاية الاجتماعية ، أشار إلى أن المديرية قامت بتجهيز بيت آمن لـ 4 أبناء من مجهولي النسب بمحافظة الأقصر .. مؤكدا الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية .. كما تم بالتعاون بين المديرية ومديرية الأوقاف بالأقصر استلام 2 طن من اللحوم لتوزيعها بالوحدات الاجتماعية لمستفيدي معاش "تكافل وكرامة" والأسر الأكثر احتياجا .