السبت 20 يوليو 2024

للنساء.. 10 فوائد مذهلة للقرفة.. منها تحسين البشرة وإنقاص الوزن

مشروب القرفة

سيدتي20-7-2024 | 01:00

عزة أبو السعود

تعد القرفة من التوابل العطرية الغنية بالفيتامينات والمعادن الطبيعية، التي تعزز صحة المرأة بشكل خاص،  فتساعد علي نضارة البشرة والقضاء علي حب الشباب..

وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية للقرفة،.. وفقا لما نشر على موقع " Timesofindia "

- تحتوي القرفة على إنزيمات هاضمة، فتساهم في تنظيم وتحسين عملية الهضم، وتعمل علي تحسين صحة الأمعاء وتخفيف الانتفاخ وطرد الغازات .

- أثبتت الأبحاث أن القرفة تعمل على تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، فإن  تناول مشروب  القرفة يمكن أن يساعد في إدارة مرض السكري وتقليل خطر الإصابة به.

- تعتبر القرفة من التوابل الحارقة، التي تساعد علي حروق الدهون الزائدة في الجسم، وتزيد من معدل الأيض، وحرق  السعرات الحرارية بشكل سريع لفقدان الوزن.

- تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، وتخفيف الألم والانزعاج المرتبط بحالات مثل التهاب المفاصل والعظام.

- تحتوي القرفة على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الإجهاد ألتأكسدي وحماية الخلايا من التلف. وهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويعزز الصحة العامة.

-  تساعد القرفة  علي خفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية، مع زيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL). وهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- تحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات الضارة والالتهابات، وتساعد على تقوية المناعة، وتحمي الجسم من الأمراض.

- تشير بعض الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تحسن الوظيفة الإدراكية وتحمي من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر. كما أن شرب ماء القرفة قد يعزز الذاكرة وصحة الدماغ.

- تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ما قد يساعد في إنقاص الوزن. كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في حرق الدهون.

- تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنها غنية بالفيتامينات التي تساعد على تحسين البشرة، عن طريق تقليل حب الشباب والتهابات الجلد الأخرى، مثل الاحمرار والحكة، فان تناول مشروب القرفة يمكن أن يعزز البشرة الواضحة والصحية.

- واليك طريقة تحضير مشروب  القرفة:

- ضعي أعواد القرفة أو القرفة المطحونة في الماء المغلي.

- اتركيها تنقع لمدة 15-20 دقيقة.

-  قومي بإزالة عود القرفة أو تصفية الماء في حالة استخدام القرفة المطحونة.

- اتركي  مشروب  القرفة ليبرد إلى درجة حرارة الغرفة أو اشربيه دافئًا.