الأحد 21 يوليو 2024

عضو أمناء الحوار الوطني: جلسات يوم الثلاثاء ستكون متخصصة فقط بالحبس الاحتياطي

عماد الدين حسين

توك شو21-7-2024 | 13:15

أشرقت حفني

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن موضوع الحبس الاحتياطي الذى أثير ونوقش بالأمس خلال جلسات الحوار الوطني، هو واحدًا من أهم الموضوعات التى تشغل بال العاملين فى المشهد السياسي وبطبيعة الحال حينما يتم نزع فتيل هذه القضية فإنها ستؤثر بالإيجاب على مستقبل العمل السياسي.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مسألة قضية الحبس الاحتياطي هى قضية هامة ومتشعبة جدًا والبعض يعتقد بأنها خاصة فقط بمجموعة من السياسيين، لكنها فى الحقيقة مؤثرة ومتداخلة مع قضايا كثيرة جدًا.

وتابع: بالأمس كنا نتناقش فى موضوع الحبس الاحتياطي خلال جلسة الحوار الوطني، وكانت هناك مداخلات كثيرة خصوصًا من المحامى الحقوقي نجاد البرعي، وذلك فيما يتعلق بكل تشعبات هذه القضية، كما أنها ليست قاصرة على مجموعة من السياسيين وإنما هي متداخلة فى قضايا جنائية، وبالتالي مناقشة الحوار الوطني يوم الثلاثاء المقبل والرهان أنها ستصل إلى نتائج ترضي الجميع وتصب فى صالح ومستقبل هذا البلد. 

وأوضح أن يوم الثلاثاء القادم ستكون متخصصة فقط بالجلسات الخاصة بالحبس الاحتياطي وسيتم مناقشة مجموعة محددة من الموضوعات المتعلقة بهذا الأمر.