الأحد 21 يوليو 2024

الدفاع البريطانية: «روسيا تستعين بقوات غير نظامية في أوكرانيا»

الدفاع البريطانية

عرب وعالم21-7-2024 | 13:22

دار الهلال

قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد، "إن روسيا تستعين بقوات غير نظامية بشكل كبير خلال عملياتها في أوكرانيا".

وأضافت الوزارة خلال منشور لها على منصة "إكس" حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، "أن من بين هذه القوات فيلق المتطوعين الذي تم تشكيله في عام 2023 والذي يتكون من أكثر من 20 ألف جندي احتياطي ومرتزقة وأفراد مدانين سابقين".

وأوضحت الوزارة "أن التشكيلات غير النظامية الروسية هي في الأساس وحدات مشاة تفتقر إلى الدعم المدفعي أو الجوي؛ ما يجعلها أكثر عرضة للخطر من نظيراتها العادية، مرجحة أن تكون هذه التشكيلات قد سجلت معدلات إصابات أعلى نسبيا في الأشهر التسعة الماضية، وذلك مقارنة بالوحدات النظامية الروسية".

يشار إلى أن القوات غير النظامية تضم أفرادًا ليسوا أعضاء في القوات المسلحة النظامية أو الشرطة أو غيرها من قوات الأمن الداخلي.

من جهة أخرى، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة زابورويجيا الأوكرانية إيفان فيدوروف اليوم الأحد، بأن القوات الروسية قصفت المنطقة 441 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مستهدفة ثماني مستوطنات.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن فيدوروف قوله: "نفذت القوات الروسية غارتين جويتين على نوفواندرييفكا، وهاجمت 186 طائرة بدون طيار، هوليبول، ونوفواندرييفكا، وروبوتاين، ومالا توكماشكا، وليفادني، ومالينيفكا"، كما أطلق الروس 241 قذيفة مدفعية على أراضي بريمورسكي، وأوريخيف، وهوليايبول، ونوفواندرييفكا، وروبوتاين، ومالا توكماشكا، ومالينيفكا، وليفادني، ووردت تقارير عن تدمير المباني السكنية والبنية التحتية ولم يصب أي مدني.