الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ الفيوم: نولي أهمية كبرى لمحو الأمية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات

محافظ الفيوم

محافظات21-7-2024 | 13:36

دار الهلال

قال محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، إنه يعتبر من الأهمية بمكان التعريف بالقضايا السكانية ومخاطرها على الفرد والمجتمع، مؤكدًا على أهمية محو الأمية الرقمية واستخدام تكنولوجيا المعلومات، وأيضًا الترويج لريادة الأعمال وتمكين الاقتصاد بما يحقق ذلك في المحافظة.

وأدلى بتصريحاته خلال استقباله اليوم رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، الدكتور عيد عبدالواحد، حيث ناقشوا آليات تنفيذ ندوات توعوية ومحاضرات تثقيفية لتعزيز الوعي بالقضايا السكانية، وأهمية محو الأمية الرقمية، ودعم ريادة الأعمال.

وأوضح المحافظ خلال اللقاء أن التعاون المستمر مع فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة، والتنسيق مع الجهات المعنية، أسفر عن العديد من النماذج الناجحة لأفراد تمت محو أميتهم وأصبحوا قادة طبيعيين في المجتمع، وهو نهج يدعمه القيادة السياسية للدولة في دعم كافة الجهود المساهمة في التنمية الشاملة لمصر.

وأضاف أن الأفراد المكرمين اليوم، سواء الفتيات المتفوقات في المرحلة الإعدادية من حاصلات شهادة محو الأمية أو ذوي الهمم الحاصلين على نفس الشهادة، يمثلون نماذج مشرقة يجب أن يحتذى بها، خاصة في ظل التحديات التي تواجه مصر وغيرها من الدول، مؤكدًا أهمية استغلال الفرص المتاحة.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تعمل بكل إمكانياتها على دعم وتنمية مهارات الحرف اليدوية للفتيات الحاصلات على شهادة محو الأمية، مما يمكنهن من اقتصاديًا وتعليميًا، ويتم ذلك بالتعاون مع وحدة "أيادي مصر".

وعلى هامش الاحتفالية، قام المحافظ بزيارة لمعرض يعرض منتجات الحرف اليدوية للحاصلين على شهادة محو الأمية، الذي نظمته جمعية المصري الأصيل لتنمية المجتمع، حيث قدم شهادات التقدير للمتميزين في هذا المجال، بما في ذلك الفتيات المتفوقات وذوي الهمم.