الإثنين 22 يوليو 2024

النيابة العامة عن واقعة غرق لاعب نادي الكهرباء: قام بالتجديف دون ارتداء وسائل الأمان وسقط من القارب

اللاعب محمد عمرو مصطفي

الجريمة22-7-2024 | 09:13

هويدا علي

كشفت تحقيقات نيابه حوادث وسط القاهرة في واقعه غرق لاعب نادى الكهرباء الرياضي للتجديف محمد عمرو مصطفي أثناء تدريبه في منطقه  الزمالك وبعد سماع أقوال شهود العيان وزملاء المتوفى أن اللاعب كان يقوم بالتجديف بالقرب من كوبري 15 مايو دون مدرب ودون ارتداء وسائل الأمان، وسقط من القارب قرابة عصر السبت.

تم العثور على القارب وأدوات التجديف دون العثور على اللاعب.

وأضافت التحقيقات أن صديقة المتوفى اكتشفت اختفائه أثناء التدريب عند رؤيتها للقارب فارغًا، وأخطرت المسؤولين. واتهمت أسرة المتوفى مسؤولي النادي بالإهمال والتسبب في وفاة نجلهم غرقًا. اتخذت  النيابة، عده قرارات رسميه في واقعة غرق لاعب نادي الكهرباء الرياضي للتجديف، محمد عمرو مصطفى، أثناء تدريبه في منطقة الزمالك.

فقد أمرت النيابة باستدعاء مسؤولي النادي والمدرب المسؤول عن اللاعب للتحقيق معهم بتهمة الإهمال والتقصير في احتياطات الأمان والسلامة الخاصة باللاعب.

كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة واستكمال التحريات.

وصرحت النيابة بدفن جثمان اللاعب بعد الانتهاء من الكشف الطبي عليه للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية.

وكانت قوات الإنقاذ النهري في القاهرة قد نجحت في العثور على جثمان اللاعب بعد سقوطه من القارب في نهر النيل، حيث تم انتشال الجثمان بعد مرور 24 ساعة على الحادث.

تعود أحداث القضية إلى تلقي أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بانقلاب قارب واختفاء لاعب كان على متنه.

انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتبين انقلاب قارب "كانوي" وكان على متنه اللاعب محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007.