الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ كفر الشيخ يصدق على المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة "قلين"

جانب من الفعالية

محافظات22-7-2024 | 11:48

دار الهلال

صدّق محافظ كفر الشيخ، علاء عبدالمعطي، على المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين، وذلك بحضور عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية.

وأعرب محافظ كفر الشيخ في بيان صادر اليوم الاثنين، عن أن المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين يهدف إلى تحويلها إلى مدينة مستدامة، تتمتع بموقع استراتيجي يسهم في تلبية احتياجات التنمية وتوزيعها بشكل متوازن بين المناطق العمرانية الحالية والمستقبلية. كما يتماشى هذا المخطط مع سياسات الدولة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ أن المخطط الاستراتيجي يهدف أيضًا إلى توفير بيئة نظيفة وفرص عمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والخدمات الترفيهية. كما يشمل المخطط تحسين شبكات الطرق والمرافق والخدمات العامة، وفقًا لخطة الدولة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية الشاملة في مصر.

وأشار المحافظ إلى أن هذا التصديق على المخطط يأتي استعدادًا لاعتماده من وزير الإسكان والمرافق، وفقًا لقوانين البناء الموحدة ولائحاتها التنفيذية وتعديلاتها. وعندما يتم نشر القرار في الجريدة الرسمية، ستقوم الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد واعتماد المخطط التفصيلي لمدينة قلين، وبدء تنفيذ المشروعات المقترحة بما يتماشى مع أولويات التنمية المحددة.