الإثنين 22 يوليو 2024

بالصور.. إقبال جماهيري على فعاليات معرض بورسعيد السابع للكتاب

فعاليات معرض بورسعيد السابع للكتاب

ثقافة22-7-2024 | 14:18

أبانوب أنور

يشهد معرض بورسعيد السابع للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إقبالًا كبيرًا من المصريين على فعالياته الفنية والثقافية التي تقدمها الهيئة طوال أيام المعرض التي تستمر حتى يوم 27 من يوليو الجاري.

وتنوع جمهور معرض بورسعيد للكتاب، ما بين الكبار والصغار، والسيدات والرجال، ما يؤكد حرص أهالي المدينة الباسلة وزوارها على القراءة واقتناء الكتب خاصة من جناح هيئة الكتاب التي تقدم مؤلفات متنوعة في كافة فروع المعرفة بأسعار مخفضة.

ويشارك الجمهور في الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدم خلال أيام المعرض، باعتباره حدثا ثقافيًا هاما، ولا يقتصر دوره على بيع الكتاب فقط، مما يخلق حراكًا بينهم وبين المبدعين المشاركين في الأنشطة الثقافية التي يقدمها المعرض.

ويشهد المعرض اليوم، مجموعة من الأنشطة المقدمة للأطفال، من بينها: ورشة رسم وتلوين - أهلًا بالصيف- مجسمات كائنات بحرية- لعبة السلم والثعبان- فزر واكسب- لون واتعلم (رسومات لوحات جماعية) وسائل نقل، وتقدم مكتبة مصر العامة فعاليات: يلاَ نلون- حدوتة من التراث- ورش تلوين الفلّين.

وفي إطار فعاليات البرنامج الثقافي، تقام ندوة «المنجز الروائي البورسعيدي (شهادات)»، يشارك فيها الروائيون: إبراهيم صالح - سامح الجباس - السعيد صالح - سمية الألفي - منى الجبريني، وتقديم: الناقد الدكتور أحمد يوسف عزت.

وفي النشاط فني تقدم فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفقرات الفنية.

ويقام غدًا الثلاثاء، ضمن نشاط الطفل، ورشة (جدارية ثورة يوليو)، وورشة أورجامي، ولعبة السلم والثعبان - فزر واكسب، ولون واتعلم ( رسومات ذات مغزى تعليمي) كائنات بحرية، وورش عمل زهور من ورق الكوريشه، ويقدم المركز القومي لثقافة الطفل: ورشة فنية - أراجوز - فرقة بنات وبس، بينما تقدم مكتبة مصر العامة: يلاَ نلون - نادي القراءة - ورش مشغولات فنية.

ويتم تكريم الشاعر الراحل محمد يونس، بمشاركة الناقد الدكتور يوسف نوفل، ويدير اللقاء الشاعر أحمد الأقطش، وفي إطار النشاط الفني تقدم فرقة بورسعيد للموسيقى العربية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفقرات الفنية.