الإثنين 22 يوليو 2024

محافظ كفر الشيخ: انتهاء 65٪ من أعمال إنشاء الحملة الميكانيكية الجديدة بدسوق

محافظ كفر الشيخ

محافظات22-7-2024 | 15:18

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ، الدكتور علاء عبد المعطي، إنه تم الانتهاء من أكثر من 65٪ من أعمال إنشاء الحملة الميكانيكية المركزية الجديدة بمقر حي شمال في مدينة دسوق، بتكلفة إجمالية تصل إلى 5.4 مليون جنيه، ومن المقرر زيادة الاعتماد إلى 7 ملايين جنيه، كجزء من مشروعات الخطة الاستثمارية للعامين الماليين "2023-2024" و"2024-2025".

وأوضح المحافظ في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الهدف من هذه الحملة هو رفع كفاءة وتحسين البيئة للأماكن والمنشآت المحيطة، مثل العمارات السكنية والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الحفاظ على المعدات والسيارات وتنفيذ الصيانة الدورية لضمان استمرارية عملها لأطول فترة ممكنة وللحفاظ على المال العام.

وأشار المحافظ إلى أن مساحة الحملة تبلغ حوالي 3100 متر مربع، تحتوي على 18 باكية كبيرة و3 ورش و2 مخزن وغرفة أمن ومغسلة للمعدات والسيارات، بهدف تقديم الصيانة الأولية للسيارات وتوفير مظلات للحفاظ على المركبات والمعدات من تأثيرات الطقس خلال الصيف والشتاء، مما يسهم في استمرارية عملها.

ومن جانبه، أضاف رئيس المدينة، جمال ساطور، أن مبنى الحملة يضم مبنى إداري يتكون من طابقين، وجاري استكمال الطابق الثالث لحي شمال وجنوب، إضافة إلى إقامة مسجد داخل الموقع.

وأكد أن أرضية الموقع ستُنشأ من الخرسانة والأسفلت بمواصفات تجعلها قادرة على تحمل الأحمال والضغوط لجميع المعدات المتواجدة، بالإضافة إلى تحسين وصيانة السور المحيط بالموقع لزيادة كفاءته.