الإثنين 22 يوليو 2024

محافظ القاهرة يؤكد على الالتزام بالاشتراطات البنائية لعدم التعرض للمسائلة القانونية

محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر

أخبار22-7-2024 | 18:28

دار الهلال

شدد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، على ضرورة الالتزام بالاشتراطات البنائية؛ لعدم التعرض للمسائلة القانونية، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية ستتصدى بكل قوة لأية محاولة للبناء المخالف مع الإزالة الفورية له.

ودعا المحافظ - خلال تفقده، اليوم الاثنين، لأعمال إزالة ثلاثة أدوار مخالفة بالعقار رقم 17 شارع سعيد متفرع من طومان باي في حي الزيتون - المواطنين إلى عدم التعامل مع أي عقار مخالف دون الرجوع إلى الأحياء؛ للتأكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ القاهرة أعمال إقامة مشتل نباتات مصر الجديدة بحي النزهة على مساحة ثلاثة أفدنة، وذلك في إطار جهود المحافظة؛ لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية. 

وطالب المحافظ، رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بسرعة الانتهاء من إقامة المشتل، وإقامة مشتل بكل حي، على أن يتم بيع الأشجار فيه بأسعار رمزية للمواطنين ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها.

وكان محافظ القاهرة قد أصدر قرارًا بمنع قطع الأشجار بكافة أحياء العاصمة أو التقليم الجائر لها نهائيًا، والرجوع لرأي اللجنة التي قام بتشكيلها في حالة الحاجة لنقل أشجار، ويكون ذلك تحت إشراف وزارة البيئة.