الثلاثاء 23 يوليو 2024

النشرة المرورية.. كثافات وتكدسات عالية في هذه المناطق

الحاله المروريه

الجريمة23-7-2024 | 08:12

هويدا علي

قال اللواء احمد هشام الخبير المروري، إن اليوم هو يوم عمل رسمي لكافة أجهزة الدولة الحكومية والقطاع العام والقطاع الخاص.

استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور ومحافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالرافعات والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة السيارات على مدار اليوم الكامل.

ما زالت القبة الحرارية مستمرة، حيث تصل درجة الحرارة اليوم إلى 38 درجة مئوية، ما يزيد من احتمال تعطل السيارات سواء على الطرق السطحية أو أعلى الكباري.

 تم تعزيز وتكثيف المساعدات الفنية في كافة الميادين والطرق الرئيسية وأعلى الكباري لصيانة وسحب السيارات المعطلة لمنع حدوث أي كثافات مرورية غير مبررة.

تشهد الطرق الساحلية، وخاصة الطريق الدولي الساحلي، حملات مرورية مكثفة وأكمنة ثابتة ومتحركة لتحقيق الانضباط المروري والتأكد من التزام السيارات بخفض السرعة من 120 كيلومتر في الساعة إلى 100 كيلومتر في الساعة.

منذ الصباح الباكر، توجه الموظفون إلى أعمالهم والمواطنون المقيمون والمترددون من المحافظات الأخرى إلى كافة المصالح الحكومية والهيئات المدنية، وكذلك الوحدات المحلية.

يتم تنسيق تام ومستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور ومحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة المنشآت الحيوية التي يتردد عليها المواطنون يومياً لقضاء احتياجاتهم.

تشهد المحاور والطرق الرئيسية في القاهرة الكبرى حالياً كثافات مرورية متحركة. من أبرزها كوبري 6 أكتوبر في الاتجاهين، وكوبري صفط اللبن، وكوبري فيصل، وكوبري الجامعة، وكوبري حدائق القبة، وكوبري السواح.

تشهد المسطحات الأرضية أيضاً كثافات مرورية متحركة على محور صلاح سالم في الاتجاهين، ومحور الخليفة المأمون القادم من ميدان العباسية، وشارع لطفي السيد، وشارع رمسيس.

مناطق وسط المدينة تشهد كذلك كثافات مرورية متحركة. تستمر الحملات المرورية على كافة أنواع المخالفات سواء على الطرق السريعة أو داخل المحافظات بهدف تحقيق الانضباط المروري وضبط حركة سير السيارات.