الثلاثاء 23 يوليو 2024

عبد المنعم سعيد: «كامالا هاريس هتمسح بترامب البلاط»

عبد المنعم سعيد

توك شو23-7-2024 | 00:35

كشف عبد المنعم سعيد المفكر السياسي والمحلل الاستراتيجي، آخر كواليس المشهد الانتخابي في أمريكا، بعد انسحاب بايدن عن خوض الانتخابات وإعلان دعمه لغيره.

 

وقال عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن رغبة الرئيس الأمريكي جو بايدن حُسمت لصالح نائبته كمالا هاريس في الترشح لرئاسة أمريكا المقبلة.

 

وتابع المفكر السياسي: بايدن قدم إيجابيات كثيرة خلال فترة رئاسته لأمريكا، ولا أعتقد أننا سنشهد مفاجآت خلال الفترة القادمة، وهاريس ستكون المرشحة لدخول السباق الانتخابي لأمريكا عن حزب الشعب الديموقراطي.

 

وأشار عبد المنعم سعيد، إلى أن التاريخ شاهد على توترات قديمة بين كلا من الحزب الجمهوري والديموقراطي، وسنرى ذلك مجددًا في الانتخابات المقبلة بين ترامب وهاريس حال ترشحها.

 

وأردف المفكر السياسي: «إذا تمت مناظرة بين كمالا هاريس ودونالد ترامب؛ هاريس هتمسح بترامب البلاط، والدليل على ذلك هو فوز هيلاري كلينتون في 3 مناظرات سابقة لها أمام دونالد ترامب».

 

وأوضح عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، أن كمالا هاريس التقت بزعماء العالم ولديها انضباط ومهارات أساسية أكثر من جو بايدن الذي يعاني من الأمراض.

 

وحول موقف هاريس وترامب تجاه الحرب في غزة، قال عبد المنعم سعيد: «هاريس لا تريد حرب في الشرق الأوسط، وترغب في إنهاء حالة الحرب القائمة في غزة، على عكس ترامب الذي يقدم الدعم الكامل لإسرائيل من أجل إنهاء الحرب لصالحها بأي ثمن، ومجيئه لن يكون في صالح القضية الفلسطينية».

 

واختتم عبد المنعم سعيد حديثه، قائلًا: الانتخابات الأمريكية ستكون معركة وسيتعلم منها الأمريكان والعالم كله، وستكون "مطحنة" كبرى بين المرشحين المحتملين عن الحزب الجمهوري ونظيره الديموقراطي.