الثلاثاء 23 يوليو 2024

6 عبارات يستخدمها الرجل الأناني.. منها لا أهتم

الرجل الأناني

سيدتي23-7-2024 | 08:05

عزة أبو السعود

تعاني عدد ليس بقليل من النساء جراء أنانية شريك حياتها، وحبه الزائد لنفسه، الأمر الذي يهدد استقرار العلاقة وأمانها.. فهل من علامات تكشف أنانية الرجل قبل التورط في الزواج منه؟

في السطور التالية نستعرض أهم العبارات التي يستخدمها الرجل الأناني،..  وفقا لما نشر عبر موقع " hasckspirt"

- أنا:

يستخدم الرجل الأناني كلمة أنا دائما عند الحديث، حتى يجعل النقاش يدور حوله واحتياجاته فقط ، مثل أنا افعل، أنا أريد  ،  أنا محتاج، فلا يري أحد غير نفسه، وكأن الكون خلق من أجله هو  فقط ، فالشعور بالأنا يزبد من تضخم الأنانية

-لا أهتم:

يستخدم الرجل الأناني في الحديث عبارة لا أهتم،  فهي إشارة واضحة إلى استخفافه بمشاعر وآراء الغير، وتعتبر  بمثابة رفض صريح ومباشر لتقليل من وجهة نظر الطرف الآخر، فالمحادثة الصحية تتطلب المشاركة والتبادل بين الشريكين.

- أنا أعرف أفضل:

يعتقد الرجل الأناني  بأن آراءه وقراراته دائما علي حق، وأنه هو الشخص الوحيد الذي يدرك كل شي، وأنه الأفضل علي الإطلاق.

- لن تفهم:

يستخدم الرجل الأناني عبارة لن تفهم، للتشكيك في قدرات واستيعاب الطرف الآخر لما يقوله،  فهذه العبارة تخلق فجوة كبيرة بين الشريكين،  فالتواصل الصحي يتطلب التفاهم.

- لم يواجه أحد الأمر بنفس الصعوبة مثلي:

يعتقد الرجل الأناني، بأنه هو الشخص الوحيد الذي يمر بمشاكل وصعوبات، ودائما يتحدث عن معاناته ومشاكله الخاصة، فهذه العبارة يقولها  ليست مجرد تعبير عن الشفقة على الذات، ولكنها وسيلة لجذب الاهتمام والتعاطف له من فرط أنانيته.

- أنا أستحق الأفضل:

يستخدم الرجل الأناني عبارة "أنا أستحق الأفضل"، فهي  تشير إلى شعوره بالاستحقاق، وهي سمة مشتركة بين الأفراد الأنانيين، غالبًا ما يشعرون أنهم يستحقون أكثر مما يحصلون عليه، متجاهلين جهود ومساهمات الآخرين.