الثلاثاء 23 يوليو 2024

رحلات اليوم الواحد.. كل ما تريدين معرفته عن قضاء يوم عائلي في العين السخنة

العين السخنة

سيدتي23-7-2024 | 09:14

فاطمة الحسيني

تفضل الكثير من العائلات الذهاب للاستمتاع برحلة ليوم واحد، نظراً لعدم قدرة البعض على ترك العمل لمدة أسبوع لأجل المصيف، وتعتبر العين السخنة، من المناطق المفضلة لدى العديد من الأسر، وذلك لقربها من القاهرة، وفي السطور التالية نقدم كل ما تريدين معرفته عن قضاء يوم ممتع في العين السخنة، مع أفراد أسرتك..

وإليك التفاصيل:

  • تقع العين السخنة في محافظة السويس، وتعد من أقرب الأماكن السياحية لمحافظة القاهرة، حيث تبعد عنها بمسافة 100 كيلو متراً فقط، أي بعد ساعة ونصف فقط، ويمكنك الذهاب عن طريق سيارة أجرة أو ميكروباص من إحدى المواقف الرئيسية المتجهة لمحافظة السويس، ثم النزول في الموقف الرئيسي وأخذ سيارة أجرة للتوجه مباشرة للعين السخنة، أو الوصول للموقف الخاص بالعين السخنة عن طريق المواصلات الداخلية للمحافظة.
  • سميت العين السخنة بهذا الاسم لكثرة العيون الكبريتية العلاجية الساخنة بها، ويتميز الطريق المؤدي للعين السخنة بوجود الجبال الممتعة والملونة على جانبي الطريق.
  • تتميز بكثرة القرى السياحية المطلة على البحر الأحمر، والتي تشتهر بمياهها النقية والغنية بكافة أنواع الأسماك وألوان الشعب المرجانية المختلفة، الشواطئ المجانية مثل الشاطئ الشعبي وشاطئ السويس وشاطئ خليج السويس وغيرها.
  • يمكنك قضاء يوم بإحدى الشواطئ مع أسرتك، سواء المجانية، أو التي تبدأ من 80 جنيهاً للفرد.
  • يمكن زيارة دير القديس الأنبا بولز في العين السخنة، والذي يعد من أبرز المعالم الدينية والتاريخية في العين السخنة، ويعتبر من أقدم الأديرة في مصر، ويقع على طريق الكريمات بالعين السخنة تحديداً في الوادي المسمى بوادي الدير.
  • يمكنك زيارة خليج الأدبية بالعين السخنة، وهو واحد من أجمل الوجهات السياحية، وبه الكثير من الأنشطة في الخليج ومنها زيارة الأماكن الأثرية وأهمها منطقة حطام السفن القديمة، ومشاهدة الطيور الفريدة مثل طائر النورس الأبيض والنسور الذهبية، وممارسة هواية الصيد وركوب الأمواج، والاستجمام في خليج الأدبية يساعد في التخلص من الطاقة السلبية داخل جسم الإنسان.
  • الاستمتاع بالذهاب الي جبل الجلالة، الذي يتمتع بقيمته التاريخية والدينية بسبب مرور النبي موسى من ذلك الجبل متجها للبحر، بالإضافة إلى ان طول جبل الجلالة يصل إلى  1200 متر، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة هناك، ومنها ركوب الدراجات الرباعية، والتمتع بالمناظر الطبيعية من فوق الجبل.