الثلاثاء 23 يوليو 2024

77 شهيدًا في خان يونس و16 آخرين في غزة وجباليا في اليوم الـ291 من العدوان على القطاع

الحرب على غزة

أخبار23-7-2024 | 10:39

دار الهلال

 ارتفعت حصيلة قصف الاحتلال الإسرائيلي المُكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 77 شهيدا، فيما لا يزال أكثر من 30 آخرين تحت الأنقاض، وأصيب نحو 200 آخرين، بينهم أطفال ونساء، بحسب ما أفادت به مصادر طبية. 

وتزامن العدوان الإسرائيلي الواسع على شرق خان يونس، مع نزوح قسري لعشرات آلاف الأشخاص، وسط أوضاع إنسانية وطبية كارثية، بفعل غارات الاحتلال المكثفة والعنيفة. 

ومع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ291 واصل الاحتلال ارتكاب مجازره في أنحاء مختلفة من القطاع فجر اليوم، تركزت إلى جانب خان يونس، في مدينة غزة ومخيم جباليا ودير البلح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الأشخاص. 

ففي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أكدت مصادر طبية سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية استهدفت منازل. 

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة "الجماصي" بشارع النفق بمنطقة الصحابة، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين. 

وتحدثت مصادر صحية، عن استشهاد 8 أشخاص في استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة "الداية" بشارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة. 

وذكرت مصادر في الدفاع المدني بغزة، إن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا لعائلة "بكر" بمنطقة الحدبة في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص. 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,006 مواطنين أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.