الثلاثاء 23 يوليو 2024

«الرعاية الصحية»: نحتل المركز الأول بين القطاعين العام والخاص في الحصول على الاعتماد القومي أو الدولي

جانب من الاجتماع

أخبار23-7-2024 | 12:50

دار الهلال

  قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إن هيئة الرعاية الصحية تحتل المركز الأول بين القطاعين العام والخاص في الحصول على الاعتماد القومي (GAHAR) أو الاعتماد الدولي (JCI)، حيث الهيئة تمتلك حاليًا 234 منشأة صحية معتمدة بالاعتماد القومي واثنين من المستشفيات المعتمدة دوليًا (JCI) في 6 محافظات ضمن المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وهي بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، والسويس.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور أحمد السبكي، لمتابعة آخر التطورات في أعمال إدارات الجودة وسلامة المرضى في المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات المرحلة الأولى من تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.


وأطلع الدكتور أحمد السبكي - خلال الاجتماع - على التقارير المقدمة من فرق العمل المختصة، التي تتضمن مؤشرات الأداء الحالية، ومستوى الالتزام بتطبيق معايير الجودة والسلامة، وأحدث التحسينات لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمرضى.


وأشاد بتطور المنظومة الإلكترونية للإبلاغ عن الأحداث العكسية (OVR) في المنشآت الصحية التابعة للهيئة (E-OVR) كأحد المشروعات الرقمية للهيئة، كما وجه بمنح مكافأة تشجيعية للمنشآت الأكثر التزامًا في الإبلاغ، وهي مستشفى السلام التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وأكد على أهمية الإبلاغ عن الأحداث العكسية لتعزيز ثقافة الأمان وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.


وتابع الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، أيضًا التطورات في منظومة الأمن والصيانة والخدمات الفندقية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وأكد على أهمية توفير بيئة آمنة ومريحة للمرضى وتحسين جودة الخدمات المقدمة، كما وجه بمنح مكافآت تشجيعية للمديرين والعاملين الأكثر تميزًا في هذه القطاعات.


وأكد الدكتور أحمد السبكي، على ضرورة العمل المستمر لتحقيق أعلى مستويات الجودة وتحسين تجربة المرضى، وضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وشاملة تحقق أعلى معدلات رضا المواطنين عن الخدمات والرعاية الصحية المقدمة.