الأحد 28 يوليو 2024

تنظيم أكبر مسابقة للطائرات بدون طيار في روسيا ضمن فعاليات ملتقى «الأرخبيل 2024»

طائرات بدون طيار

عرب وعالم23-7-2024 | 13:30

دار الهلال

شهدت مدينة سخالين الروسية تنظيم أكبر مسابقة للطائرات بدون طيار تقام في روسيا ، حيث شارك أكثر من 600 متسابق ضمن فعاليات ملتقى "الأرخبيل 2024" التعليمي الذي ناقش أهمية تطوير تقنيات الأنظمة الجوية بدون طيار وتطبيقاتها العملية في مختلف القطاعات.

وذكر تليفزيون بريكس اليوم /الثلاثاء/ أن المشاركين في المسابقة وفدوا من نحو 60 منطقة في روسيا للتنافس لمدة 10 أيام على تصميم الطائرات بدون طيار والتحكم فيها وتطويرها فيما تم الاستعانة بأكثر من 800 طائرة بدون طيار في المسابقة.

وخلال الملتقى - الذي بدأ في الثامن من شهر يوليو الجاري واستمر حتى أمس الأول /الأحد/ - تم عرض الحلول الروبوتية في مجالات الكشف بالموجات الصوتية المائية على الأجسام الغارقة ، والتحكم أثناء القيام بعمليات تحت الماء، ومراقبة الوضع البيئي، وجهود البحث والإنقاذ، والمسح البحري الهيدروغرافي باستخدام سفينة بدون طاقم.

كما ألقى الملتقى الضوء على استراتيجية تطوير الأنظمة الجوية بدون طيار التي تطلقها روسيا حتى عام 2030، وتهدف إلى إنشاء قطاع اقتصادي جديد مرتبط بتصنيع وتطبيق الطائرات المدنية بدون طيار لاستخدامها في العديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والزراعة والغابات والخدمات اللوجستية وقطاعات الاقتصاد الأخرى.

وركز الحدث التعليمي على عرض أحدث مستجدات الأنظمة الجوية بدون طيار والتكنولوجيا الحيوية والاقتصاد الإبداعي، كما ناقش تطبيق أحدث التقنيات لضمان التقدم الاقتصادي للبلدان النامية.

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.