الثلاثاء 23 يوليو 2024

وزير الإسكان يتابع أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والمحاور بعدد من المدن

وزير الإسكان

أخبار23-7-2024 | 13:54

دار الهلال

  تابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، أعمال تنفيذ ورفع كفاءة وتطوير عددٍ من مشروعات الطرق والمحاور الرئيسية بمدن القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، والشروق، وسوهاج الجديدة، والعبور، وذلك فى إطار التوجيهات المستمرة بالاهتمام بالمشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية والمحاور الرئيسية، لتوفير المناخ المناسب والملائم للاستثمارات، وزيادة الخدمات بالمدن الجديدة.


ووجه الوزير - خلال متابعته لسير العمل بعددٍ من المشروعات - بتكثيف الأعمال وسرعة الانتهاء من التنفيذ في الموعد المحدد، والاهتمام بالجودة في التنفيذ للبنود المختلفة، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المتقاعسة عن تنفيذ الأعمال. 
وفي هذا الإطار، قام رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة المهندس عبدالرءوف الغيطي، بجولة تفقدية لأعمال الطرق والمرافق الجارية بمنطقة التجمع السادس، يرافقه مسئولو الطرق والمرافق بالجهاز، حيث شدد على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأعمال في التوقيتات المحددة مع استبعاد أي شركات تتقاعس في الأداء وسحب الأعمال منها فوراً.


وأوضح أن المنطقة تعد امتداداً للقاهرة الجديدة بمساحة 4800 فدان، ويتم الآن تنفيذ شبكة الطرق والمرافق بالمنطقة، حيث يبلغ إجمالي أطوال الطرق الحالية الجاري تنفيذها (35 كم كمرحلة أولى) بالتزامن مع تنفيذ شبكات المرافق (صرف – مياه - مياه معالجة).


وقام رئيس جهاز العاشر من رمضان المهندس علاء عبد اللاه، بجولة تفقدية موسعة بمداخل المدينة والمحاور الرئيسية؛ للوقوف على آخر مستجدات التطوير بالمحاور من رفع الكفاءة وزراعة جانبي الطريق وأعمال النظافة، بجانب المرور على أعمال الطرق ورفع كفاءتها بمنطقة الـC1، للاطمئنان على سير العمل وفقاً للمخططات والجداول الزمنية المحددة.


وفي السياق، تابع رئيس جهاز مدينة الشروق المهندس محمد السيد عبدالمقصود، الأعمال الجارية لتنفيذ الطبقة الأسفلتية للطرق الداخلية بمركز خدمات المدينة 2، وذلك ضمن المشروع الجارى تنفيذه بالمركز، والذي يهدف إلى ترفيق قطع الأراضى الاستثمارية بهدف إتاحتها للمستثمرين.


وتابع رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة المهندس شريف عبدالبديع، أعمال الفرمة للطريق الواصل بين المدينة وجامعة سوهاج، وحركة المواصلات الداخلية والخارجية بمدينة سوهاج الجديدة.


وفي السياق، أكد "عبد البديع"، حرص جهاز المدينة على توفير المواصلات الداخلية لنقل المواطنين داخل المدينة، وكذلك تواجد السيارات بموقف نهاية الخطوط لنقل سكان مدينة سوهاج الجديدة من وإلى محافظة سوهاج الأم طوال اليوم.


وشدد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور المهندس أحمد رشاد، على المتابعة الميدانية اليومية لأعمال تنفيذ مشروع رفع كفاءة و تطوير الطرق والأرصفة بالمنطقة الصناعية أ، لافتاً إلى أنه يجري استكمال أعمال الطبقة الأسفلتية الرابطة للتوسعة بشارع الـ 200، واستكمال الاعمال الصناعية وتركيب الإنترلوك للأرصفة بشارع الـ50 بالمنطقة الصناعية الأولى.