الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وزير الرى يفتتح ورشة العمل الأولى فى مجال محطات الطلمبات

28-2-2017 | 12:12


افتتح اليوم  الدكتور  محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ورشة العمل الدولية الأولى فى مجال أسس تصميم محطات الطلمبات بمصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة للوزارة، بالتعاون مع إحدى الشركات النمساوية.

يأتي هذا في إطار تنمية القدرات ونقل الخبرات والتى تعد أحد محاور خطة الوزارة .

وأوضح عبدالعاطى خلال كلمته أهمية نقل الخبرات نظرا للتقدم السريع الذي يحدث في العالم في هذا المجال. مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه مصلحة الميكانيكا والكهرباء لرفع المياه لخدمة منظومة الري.
حضر الافتتاح الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة وقيادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء وأشاد بالتعاون المثمر بين المصلحة والشركة لنقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة للعاملين بالمصلحة .
وقال الدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء إن المصلحة  هى الجهة المسئولة عن إنشاء وتشغيل وصيانة محطات الرى والصرف الزراعي على مستوى الجمهورية وأن الدورة تستمر ثلاثة أيام وتستهدف تدريب (60 ) مهندسا من العاملين بالمصلحة  وأن الشركة النمساوية تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية فى مجال تصنيع الطلمبات على مستوى العالم وان ورشة العمل ضمن خطة المصلحة للتعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوحيا ورفع كفاءة العاملين بالمصلحة وتنمية القدرات البشرية والفنية لهم.

وأضاف أبوزيد أن الدورة تهدف إلى إطلاع مهندسي المصلحة على كل ما هو جديد في هذا المجال وأنه تتم مراعاة أن تكون المحطات الجديدة صديقة للبيئه وأن تكون موفرة للطاقة.