الخميس 25 يوليو 2024

بدءا من اليوم.. رابط وخطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة

اختبار القدرات

تحقيقات25-7-2024 | 00:31

أماني محمد

يبدأ موقع التنسيق، اليوم الخميس، أول أيام التسجيل في اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك، والذي يستمر التسجيل فيها طوال أسبوعين، بدءا من اليوم وحتى 8 أغسطس المقبل، حيث حددت وزارة التعليم العالي رابط موقع التنسيق لتسجيل اختبارات القدرات وخطوات التسجيل.

 

خطوات تسجيل اختبارات القدرات 2024

ولكي يتمكن الطالب من التسجيل في اختبارات القدرات 2024، يجب أن يكون ذلك من خلال موقع التنسيق من هنا أو هنا ، وذلك عبر الخطوات الآتية:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا أو هنا .

اختيار صفحة تسجيل اختبارات القدرات.

بدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

ستظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب، والضغط على التالي.

ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المُخصصة لأداء هذه الاختبارات.

يتم اختيار نوع القدرات مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المُسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، حيث لا يُعتد بأي وسيلة أخري للسداد ولا يتم الحصول علي موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني.

يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة ، كما تلتزم أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وتُجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

 

نتيجة اختبارات القدرات 2024

وتظهر نتيجة اختبارات القدرات 2024، عبر موقع التنسيق من هنا أو هنا ، حيث يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ويتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

 

وجاءت أماكن اختبارات القدرات لكل الكليات والمحافظات كالآتي:

وهناك 6 كليات تشترط تسجيل اختبارات القدرات 2024 والنجاح فيه للالتحاق بها، وهي:

1. كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).

2. كليات الفنون التطبيقية.

3. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

4. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

5. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

6. كليات التربية الرياضية.اقرأ أيضا: اختبارات القدرات 2024 للثانوية العامة.. تعرف على شروط النجاح وشكل الأسئلة