الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمركز التكنولوجي بكرداسة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات24-7-2024 | 18:37

دار الهلال

  تفقد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار اليوم الأربعاء المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة كرداسة؛ للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وانتظام تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.


وأكد محافظ الجيزة - خلال جولته - تقديم سبل الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين قائلاً " عايزين نسهل على الناس وننجزلهم معاملاتهم ". 


واجتمع محافظ الجيزة مع مسئولي المركز التكنولوجي للاطلاع على احصائيات المعاملات المقدمة للمواطنين وخطوات إنهاء طلبات التصالح.. مؤكدا على تفعيل آليات التواصل بشكل حضاري مع المواطنين و اخطارهم بإستلام المعاملات والطلبات المقدمة من خلال رسائل sms للتسهيل عليهم . 


وشدد محافظ الجيزة على أهمية الدور الذي تمثله المراكز التكنولوجية في تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وإنجاز المعاملات اليومية للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن . 


والتقى محافظ الجيزة بعدد من المواطنين داخل المركز التكنولوجي بكرداسة للاستماع إلي مطالبهم ومنها إنشاء وحدة إطفاء بمدينة كرداسة والتوسع في إنشاء عدد من المدارس لتفتيت الكثافات الطلابية ووضع حلول جذرية لضعف ضغوطات المياه بقرية بني مجدول حيث وجه محافظ الجيزة ببحث توفير عدد من قطع أراضي فضاء بالتعاون مع كافة الجهات والمجتمع المدني تصلح لتلك المشروعات التنموية.


من جهة أخرى، ضبط محافظ الجيزة المهندس عادل النجار اليوم إحدى المنشآت المخالفة "بير السلم" تقوم بفرز وإعادة تدوير مخلفات القمامة داخل الكتلة السكنية بمنطقة المنشية نطاق بمدينة كرداسة دون الحصول على التراخيص والموافقات البيئية اللازمة مما يضر بصحة المواطنين ويعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر .


ووجه المحافظ بسرعة غلق المنشأة المخالفة ومراجعة وفحص الموقف القانونى الخاص بها من حيث مدى حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة ذلك النشاط واشتراطات الحماية المدنية مع عرض تقرير شامل بشأنها والتحفظ على المعدات الخاصه بها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك. 


كما كلف محافظ الجيزة، مسئولي شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بالتأكد من حصوله على خدمات المرافق بشكل رسمي، وفي حالة المخالفة يجرى اتخاذ الإجراء القانوني حياله؛ حفاظاً على المال العام .


ووجه محافظ الجيزة - أيضا - رئيس مركز ومدينة كرداسة بشن حملات على المنشأت المخالفة التى تزاول أنشطة خطرة داخل الكتلة السكنية للتأكد من موقف التراخيص الحاصلة عليها وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.. مشددا على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بعدم التهاون في التعامل مع الحالات المماثلة حفاظاً على السلامه العامة وتحقيق الانضباط .