الخميس 25 يوليو 2024

رحلات اليوم الواحد.. تعرفي على كيفية قضاء يوم مميز وساحر في القاهرة

خروجات بأقل التكاليف

سيدتي25-7-2024 | 11:29

فاطمة الحسيني

تبحث بعض الأسر وخاصة من محافظات الوجه البحري والدلتا، عن قضاء رحلة ليوم واحد مع أسرتها في القاهرة، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها مع أفراد عائلتك، بتكاليف قليلة في القاهرة.

واليك التفاصيل:

  • حديقة الأزهر، وتعد أحد أجمل أماكن للخروج في القاهرة للعائلات والأطفال، حيث يتشاركون في اللهو واللعب معًا في المساحات الخضراء الواسعة، وتناول وجبات الرحلات الشهيَّة، والمرح عند منطقة الشلالات المائية، كما تضم الحديقة أماكن مخصصة لإقامة السباقات بالدراجات أو عجلات التزلج، ويبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر للكبار 40 جنيه، وللأطفال 30 جنيه، وتوجد بشارع صلاح سالم، في منطقة مصر القديمة.
  • الحديقة الدولية، وتتميز بمساحتها الضخمة التي تنقسم إلى عشرات المناطق الطبيعية الخلاّبة، وتشترك جميعها في وجود الشوارع الممهدة لركوب الدراجات والتزلج، وساحات المطاعم المتنوعة، وملاهي الأطفال، وملاعب كرة القدم، وتقع في حي مدينة نصر، وسعر تذكرة الدخول في مختلف أيام الأسبوع 30 جنيه.
  • السيرك القومي ويمثل واحدًا من أفضل أماكن الخروج في القاهرة، خاصة بالنسبة للعائلات والأطفال، حيث يعرض تشكيلة واسعة من الفعاليات الترفيهية التي تجذب الزوار من جميع الأعمار، بما في ذلك عروض السحر، وفقرات ترويض الأسود، ما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع، ويقع في مسرح البالون بمنطقة العجوزة بالقاهرة، وتبدأ أسعار تذكرة السيرك القومي من 75 جنيه وتصل إلى 150 جنيه.
  • ممشى أهل مصر، وهو من الأماكن الترفيهية في القاهرة على النيل مباشرةً، ويوفر العديد من الخيارات الترفيهية مثل أخذ جولة بالمراكب الصغيرة أو الاستمتاع بالجلوس في أحد المطاعم، ويقع في ميدان التحرير بالقاهرة، ويبلغ سعر دخول ممشى أهل مصر 20 جنيه للفرد الواحد.
  • حديقة قصر عابدين، وهي من الأماكن القريبة للخروج في القاهرة، وبها منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، وعدد كبير من المطاعم والكافيهات لتناول المشروبات والأكلات المفضلة للعائلات، وتذكرة الدخول لحدية قصر عابدين 5 جنيهات فقط، ودخول الأطفال دون 6 سنوات مجانا.