الجمعة 26 يوليو 2024

للموظفات..7 خطوات للاستمتاع بإجازتك الأسبوعية

خصصي وقت لمقابلة صديقاتك

سيدتي25-7-2024 | 00:32

عزة أبو السعود

تنتظر المرأة العاملة يوم الأجازة الأسبوعية بفارغ الصبر حتى تجدد نشاطها،.. لكنها تفاجئ بمسئوليات منزلية أخرى تجعلها أكثر إرهاقا،.. فما الطريقة المثلى للاستماع بالاجازة؟

وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي تساعدك على الاستمتاع بأجازتك الأسبوعية،..وفقا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع " Ideapod  "

احتضان الطبيعة:

يمكنك الذهاب إلى الحدائق العامة للاستماع بالمناظر الطبيعة الخلابة،  أو التنزه سيرا علي الأقدام لتنفس الهواء الطلق، فالخروج في الطبيعة له مفعول السحر علي الحالة النفسية والمزاجية.

- ممارسة الهوايات:

أحرصي على ممارسة هوايتك مفضلة ، مثل الرسم أو الطهي، أو القراءة، كل هذه الأنشطة تعمل على تحسين حالتك النفسية وتقلل من التوتر والقلق. 

- قضاء الوقت مع أحبائك:

يمكنك قضاء وقت لطيف وممتع مع صديقاتك،  أو أخواتك، فالحديث والضحك، يساهم في تحسين الحالة النفسية والمزاجية.

- الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي:

أبتعدي عن كل وسائل التواصل الاجتماعي، والشاشات الرقمية ، والهواتف، قومي بغلق جميع الأجهزة والشاشات،  وافصلي نفسك عن العالم والأخبار والمشاكل، استمتعي بيوم هادئ لتجديد النشاط وتحسين النفسية قبل العودة إلى العمل.

- ممارسة الرياضة :

تساعد ممارسة الرياضة مثل السباحة، أو ركوب الدراجات،  أو حتى الرقص في المنزل،على إطلاق الهرمونات المسئولة عن شعورك بالسعادة، وتقليل القلق وتحسين نومك

- تقيم أسبوع العمل:

 عطلات نهاية الأسبوع ليست فقط للمتعة والاسترخاء ،بل  تعد وقت رائع للتأمل ، خذي بعض الوقت خلال عطلة نهاية الأسبوع لإلقاء نظرة على أسبوع عملك، لاكتشاف أخطائك أو الاحتفال بانجازاتك حتى لو صغيرة،حيث تساعد تلك الوسيلة على النمو وبدء الأسبوع الجديد بشكل إيجابي.

- التخطيط للأسبوع الجديد:

خصصي بعض الوقت للتخطيط للأسبوع الجديد،  حددي أهدافك،  أعملي قائمة بالمهام المطلوبة منكِ، ضعي خطة محددة تتضمن أهدافك التي تريدين تحقيقها خلال الأسبوع، فهذا يساعدك على النجاح والتطور في مجال عملك.