الخميس 25 يوليو 2024

إحكام السيطرة الأمنية وراء تجديد الثقة للواء عادل جعفر مساعد وزير الداخلية للأمن الوطني

وزير الداخلية

الجريمة25-7-2024 | 00:13

شيماء صلاح

نجاحات أمنية كبيرة حققها اللواء عادل جعفر ساهمت في تجديد الثقة به مساعدًا للوزير لقطاع الأمن الوطنى في حركة تنقلات الشرطة السنويه 2024 لمواصلة دوره هو وضباطه بالقاهرة والمحافظات في ملاحقة العناصر الإرهابية والتخريبية، وتتبع مصادر تمويل الجماعات المتطرفة.

 وحقق القطاع نجاحات في ضبط الخلايا الإرهابية، ويلقب «جعفر» بـ«لواء الأمن الوطنى»، حيث تولى إدارة الجهاز في يوليو 2019 خلفًا للواء عماد صيام الذي تولى مهام مساعد الوزير لقطاع الأمن.

أشرف «جعفر» على عمليات ضبط حركتى «حسم واللهم ثورة»، واللتين أعلنتا عن تنفيذ عدد من الحوادث الإرهابية بحق ضباط الشرطة والقوات المسلحة بخاصة في محافظة شمال سيناء ومدن القناة.

وحقق الأمن الوطنى في عهد «جعفر» نجاحا في تحديد أماكن اختباء عناصر «خلية الأميرية» الإرهابية، التي وصلت إلى قلب القاهرة، وتحديد أماكنهم على وجه الدقة، وتصفيتهم عقب محاصرتهم في أحد الأبراج السكنية الذي اختبأوا به في الأميرية.

وأحبط الجهاز في عهد اللواء «جعفر» محاولة استهداف ضباط الشرطة والقوات المسلحة، تزامنا مع ذكرى ثورة يناير، وحقق ضربة أمنية ناجحة من خلال ضبط عدد من كوادر حركة «حسم» الإرهابية، وعثر بحوزتهم على متفجرات وأسلحة.

واعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة تنقلات في صفوف جهاز الشرطة والتي تهدف التعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، فى إطار القواعد تحقيقاً للاستقرار الاجتماعى والنفسى والوظيفى.