الأحد 4 اغسطس 2024

صحة شمال سيناء: جهود مكثفة لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودي

جانب من الفعالية

محافظات25-7-2024 | 14:27

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن فريقاً من إدارة مكافحة ناقلات الأمراض بوزارة الصحة والسكان، برئاسة المهندس محمد جهاد عنايت والمهندس محمد عبد الجليل، يقوم حالياً بتنفيذ برنامج مكثف لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودي.

وهذا البرنامج يهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة.

وأوضح الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة، أن الفرق المكلفة بالمكافحة تعمل بجد منذ الأمس في مكافحة القوارض، والبراغيث، وذبابة الرمال، إضافة إلى البعوض البالغ والحشرات الطائرة، باستخدام أجهزة الضباب من خلال الرشاشات الظهرية، ووضع المصائد على طول الشريط الحدودي في مدينة رفح، ومنفذ رفح، ومنفذ العوجة.

من جهته، أوضح المهندس محمد عبد الهادي من إدارة المتوطنة، استمرار أعمال المكافحة على مستوى المحافظة، بما في ذلك الترصد الحشري لليرقات في التجمعات المائية، ومكافحة القوارض الناقلة للأمراض، وذبابة الرمل في جحور القوارض، إضافة إلى أعمال التصنيف الحشري للحفاظ على المواطنين من انتشار الأمراض، مع الالتزام الكامل بالتعليمات في جميع مراكز ومدن المحافظة.