الجمعة 26 يوليو 2024

للنساء.... تعرفي على أسرار الجمال السبع

روتين للعناية بشعرك وبشرتك

سيدتي26-7-2024 | 00:54

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة أن تتمتع ببشرة  نضرة وشعر صحي،.. لذا تتساءل عن أفضل روتين يومي للعناية بجمالها،..

وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي تجعلك جميلة طوال الوقت،..  وفقاً لما نشر على  موقع "boldsky"

- حافظي على رطوبة جسدك:

يعد الحفاظ على ترطيب الجسم عنصرًا أساسيًا للحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم؛ فالماء لا يحافظ على نضارة البشرة ونضارتها فقط، بل يزيل أيضًا السموم التي قد تؤدي إلى البهتان وظهور البثور؛ لذلك اشربي كوب من الماء الفاتر مع الليمون في الصباح.

- استخدمي الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة:

 عليكِ أن  تستخدمي مقشرات وأقنعة منزلية تحتوي على دقيق الحمص والزبادي والعسل والكركم، ومن أقنعة امزجي القليل من الحليب أو ماء الورد مع دقيق الحمص والكركم للحصول على مقشر رائع، أتركية لمدة تتراوح بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة قبل غسله؛ حيث يمنحك هذا القناع البشرة توهجًا صحيًا ويساعدك في الترطيب.

- روتين بسيط وفعال للعناية بالشعر:

 عليكِ أن تتبعي نظام للعناية بالشعر، أحرصي على عدم استنزاف زيوت شعرك الطبيعية باستخدام الشامبو والبلسم اللطيفين، بالإضافة إلى  التدليك المنتظم بزيت اللوز أو جوز الهند، ما يساعد في تغذية فروه الرأس ويشجع على نمو شعرك ويقويه، وللحفاظ عليه كثيفا ولامعاً عليكِ استخدام أقنعة للشعر مكونة من الطبيعية مثل بذور الحلبة والصبار.

- اتبعي نظام غذائي صحي:

يعد النظام الغذائي الصحي جزءًا أساسيًا من روتين جمالك، فأكثري من تناول الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور.

- احصلي على قسط كاف من النوم:

 تأكدي من حصولك على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة ، حيث يساعدك النوم الهادئ ليلاً على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

- وضع مكياج البسيط:

 اختاري كريم أساس خفيف، وقليل من أحمر الخدود، والماسكارا، وللحفاظ على بشرة نظيفة ورطبة، تأكدي من إزالة مكياجك في نهاية اليوم ثم استخدمي منظفًا خفيفًا وتونر ومرطب مناسب لكِ.

- ممارسة الرياضة:

ممارسة النشاط البدني كالمشي يمكن أن يعزز الدورة الدموية، مما يؤدي إلى بشرة متوهجة، كذلك عليكِ باليوجا حيث تعمل بشكل خاص على تقليل التوتر وتعزيز الصحة العامة ، لذا مارسي اليوجا بانتظام للحفاظ على صحتك الجسدية والعقلية.