السبت 27 يوليو 2024

بلينكن يتوجه إلى لاوس غدًا للمشاركة في مؤتمر الولايات المتحدة والآسيان

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين

عرب وعالم26-7-2024 | 22:55

دار الهلال

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إلى جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية في 27 يوليو للمشاركة في مؤتمر ما بعد الوزراء بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، واجتماع وزراء خارجية قمة شرق آسيا الرابع عشر، والمنتدى الإقليمي الحادي والثلاثين لرابطة دول جنوب شرق آسيا.

وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أنه أثناء وجوده في جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، سيشارك الوزير أيضا في رئاسة الاجتماع الثالث لوزراء خارجية الشراكة بين الولايات المتحدة ودول نهر ميكونج.

وسيلتقي بلينكن برئيس وزراء جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية سيفاندون ونائب رئيس الوزراء/وزير الخارجية ساليومكساي، حيث سيناقش معهما الجهود الجارية في الشراكة بين البلدين مع لاوس وسيهنئ لاوس على عام مثمر وناجح كرئيسة لرابطة دول جنوب شرق آسيا، حيث تدعم الولايات المتحدة عام رئاسة لاوس لرابطة دول جنوب شرق آسيا المتمثل في تعزيز الاتصال والمرونة.

تواصل الولايات المتحدة ولاوس توسيع التعاون الثنائي في مجموعة من القضايا بما في ذلك الصحة، وتغذية الأطفال، والتعليم، وحماية البيئة، وتحرير التجارة، والإصلاح القانوني، ومكافحة المخدرات، والتعاون في مجال إنفاذ القانون، والمساعدات الإنسانية.